ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إثر تعديل وزاري واسع في حكومة الوفاق الوطني
الرئيس اليمني يقيل القادة الأمنيين الموالين لصالح

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري - ا ف ب:

أقال الرئيس عبد ربه منصور هادي مساء أمس الثلاثاء مسؤولين عديدين في الأجهزة الأمنية يعتبرون من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح. ومن بين المسؤولين الذين أقيلوا رئيس الأمن الوطني علي العنسي والأخ غير الشقيق لصالح علي صالح الأحمد مدير مكتب قائد القوات المسلحة، وذلك في تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني اليمني التي تم على أثرها عزل وتغيير عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ومحافظي المحافظات.

وقضت قرارات الرئيس هادي التي جاءت بعد ساعات من تفجير إرهابي بسيارة مفخخة استهدف موكب وزير الدفاع اليمني بتعيين أحمد عبد الله دارس وزيرا للنفط والمعادن خلفا للمهندس هشام شرف عبد الله وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي خلفا للدكتور يحيى الشعيبي الذي قدم استقالته من الحكومة .

كما تم تعيين الدكتور علي حسن الأحمدي رئيسا لجهاز الأمن القومي والدكتور علي منصور بن سفاع أمينا عاما لرئاسة الجمهورية ونصر طه مصطفى مدير لمكتب رئاسة الجمهورية والعميد أحمد محسن اليافعي مديرا لدائرة الاستخبارات العسكرية ومحمد حسين دماج محافظا لمحافظة عمران، وأحمد باحاج محافظا لمحافظة شبوة، ومحمد سالم بن عبود محافظة لمحافظة الجوف « اليمنية»، وعبد الغني جميل محافظا لمحافظة صنعاء، والظاهري الشدادي محافظا لمحافظة البيضاء.

كما قضت قرارات الرئيس اليمني بتعيين كهلان مجاهد أبو شوارب عضوا في مجلس الشورى، وتعيين كل من علي محمد الآنسي وعبد الهادي الهمداني، وعلي صالح الأحمر، سفراء بوزارة الخارجية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة