ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

70% من الوفيات تحدث بسبب الأمراض غير السارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح أمس الأول أولى جلسات العلمية لفعاليات للمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي رعى حفل افتتاحه أمس الأول نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- التي بدأت بجلسة تمهيدية تناولت الأمراض غير السارية تظاهر ومدى انتشارها في منطقة الشرق الأوسط، الدكتور كرس موري من الاتحاد الدولي للسكر مبيناً أن المنطقة نجحت خلال 40 سنة في تغيير وخفض معدلات وفيات الأطفال حيث انخفض منطقة شمال إفريقيا وشرق المتوسط حيث ارتفع متوسط العمر لدى السكان حتى وصل فوق الستين عاماً.

وأوضح د. موري أن نسبة كبيرة من الوفيات بالمنطقة تحدث بسبب الأمراض القلبية الوعائية ومرض السكري وأن معظم الوفيات التي تحدث بعد عمر الأربعين (40 سنة) يكون سببها السكري والسرطان وكذلك أمراض الكلى مبيناً أن عام 2010م ازدادت خطورة أمراض السرطان ومرض السكري وكذلك حوادث السيارات.

أما د. ماجد عزت فقد تناول أهم عوامل الأخطار للأمراض غير السارية وأولويات الوقاية مبيناً أن عوامل الخطورة للتدخين تتمثل في أنه يتسبب في تلوث الهواء بنسبة 70% كما أنه قد يتسبب في 1.5 مليون إصابة بسرطان الرئة سنوياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة