ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/09/2012 Issue 14595 14595 الخميس 26 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

261 قتيلا في حرائق بمصانع في باكستان  

رجوع

 

كراتشي - (ا ف ب):

قتل 261 شخصا على الأقل في حرائق نشبت في مصانع في أكبر مدينتين في باكستان ما دفع السلطات إلى إعادة النظر في قواعد السلامة في أماكن العمل، بحسب ما أفاد مسؤولون الأربعاء.

وقتل نحو 249 شخصا في مصنع للملابس في كراتشي في أسوأ حريق تشهده هذه المدينة الواقعة على بحر العرب منذ عقود بعد ساعات من مقتل 21 شخصا في مصنع للأحذية في لاهور القريبة من الحدود مع باكستان. وأصيب العشرات في كراتشي بعد أن قفزوا من النوافذ في المصنع المؤلف من أربعة طوابق هربا من النيران التي اندلعت مساء الثلاثاء.

واشتبك أقارب الضحايا الذين كانوا يبكون ويصرخون، مع الشرطة لدى محاولتهم الدخول إلى المصنع ليلة الثلاثاء الأربعاء فيما سعى المنفذون إلى العمل طوال الليل، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وقال قائد الشرطة في كراتشي إقبال محمود: «عثر عمال الإنقاذ على 240 جثة، ونخشى أن يتم العثور على المزيد مع استمرار العمل». وقال رئيس مديرية الإطفاء في كراتشي احتشام سليم إنه تم العثور على عشرات الجثث في الطابق التحت أرضي من المصنع.

وأضاف «عثرنا على عشرات الجثث في غرفة كبيرة في الطابق السفلي في المصنع الذي احترق تماما وكانت أجزاء منه لا تزال تحترق، ولكننا أخمدنا النيران قبل أن ننقل الجثث إلى المستشفيات. وقال الطبيب عبد السلام في مستشفى كراتشي المدني إن القتلى قضوا حرقا وإن 65 عاملا على الأقل أصيبوا بكسور بعد أن قفزوا من النوافذ هربا من النار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة