ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/09/2012 Issue 14595 14595 الخميس 26 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجلس الغرف يبحث تفعيل الدور الاقتصادي للمرأة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تبحث ورشة يوم الأحد المقبل آليات دعم المشاريع الاستثمارية وللمساهمة في تنمية الاقتصاد والاستثمار وتفعيل دور المرأة السعودية في قطاع الاقتصاد ورفع مستوى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وينظم مجلس الغرف وصندوق المئوية الورشة بعنوان «آليات تمويل المشاريع» بمقر مجلس الغرف السعودية.وقال المجلس إن الورشة تأتي في إطار مبادراته المختلفة لتعريف قطاع الأعمال لاسيما شباب وسيدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرهم من فئات المجتمع بالخدمات المختلفة التي تقدمها المؤسسات والصناديق الداعمة في مجالات التمويل والتوظيف والتدريب والتعليم وغيرها من خلال الشراكة الفاعلة التي أقامها المجلس مع تلك الجهات.

وتستهدف الورشة كل مجتمع الأعمال ممن لديهم نشاط اقتصادي قائم أو فكرة مشروع تجاري أو استثماري ومن خلالها يتم التعريف بما يقدمه صندوق المئوية من خدمات مالية و غير مالية وخدمات لوجستية مساندة وتسهيلات كما تعرف الورشة بالخطوات اللازمة والاشتراطات الموضوعة للخدمات المقدمة للمستفيدين من مختلف الفئات. وتعبر مثل هذه الفعاليات المشتركة التي يقيمها مجلس الغرف بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الربحية عن نموذج متقدم للشراكة الذكية بين مؤسسات القطاع العام والخاص في سياق خدمة التوجهات والأهداف الوطنية وعلى رأسها توطين الوظائف والتدريب والتأهيل ودعم شباب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال القضاء على البطالة و زيادة النمو الاقتصادي و تحويل المجتمع من مجتمع استهلاكي إلى مجتمع فعال و منتج. ودعا المجلس كافة المعنيين بموضوع الورشة للمشاركة والاستفادة مما يطرح فيها من مرئيات وما يقدم فيها من تنوير بدور صندوق المئوية وخدماته كأحد الجهات الرائدة التي تُعنى بتمويل مشاريع الشباب في المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة