ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/09/2012 Issue 14595 14595 الخميس 26 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بحضور أمير منطقة حائل وبدعم من أوقاف صالح الراجحي
حائل تدشن برامج جمعية وفاق وتحتفل بزواج 200 عروس وعروسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة:

في ليلة فرح استثنائية تنظيما وكثافة حضور احتفلت عروس الشمال حائل بأكبر زواج جماعي في المنطقة الذي تزامن مع تدشين أعمال وبرامج جمعية وفاق الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج حيث رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل في منتزه المغواة مساء أمس الأول الثلاثاء حفل تزويج مائتي شاب وفتاة في المنطقة، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة « وفاق « بتمويل من إدارة أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي بتكلفة تجاوزت مليون وثمانمائة وواحد وثمانين ألف ريال .

وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

بعد ذلك دشن أمير منطقة حائل أعمال الجمعية ، ثم شاهد سموه والحضور مشهدا تمثيليا بعنوان «هم الزواج وتكاليفه»، قدمه الممثل متعب الضمادي وزملاؤه بعدها قدم أوبريتا إنشاديا من أداء المنشد حامد الضبعان عقبها شاهد سموه عرضاً مرئياً عن جمعية وفاق الخيرية ، بعدها زف العرسان ، تلى ذلك قصيد شعرية للشاعد بدر الضبعان .ثم ألقى رئيس الجمعية الخيرية وفاق الشيخ محمد الجزاع كلمة أوضح فيها أن الأسرة تعد المحصن الأول، مشيراً إلى أن السياسة الحكيمة لهذه البلاد أوجدت المؤسسات المدنية والجمعيات الخيرية المتخصصة في الشأن الاجتماعي.وأشار الجزاع إلى أن جمعية وفاق الخيرية هي أول جمعية متخصصة في هذا الشأن تهدف إلى المشاركة الفاعلة مع الجهات المختصة في الدولة من خلال الإصلاح الأسري وتقديم الاستشارات الأسرية. ونوه رئيس جمعية وفاق الخيرية برعاية سمو أمير المنطقة ودعمه لها عاداً ذلك تشريف للجمعية .

عقب ذلك ألقى أمين عام إدارة أوقاف الراجحي عبد السلام بن صالح الراجحي كلمة نوه فيها بحضور وتشريف أمير المنطقه عاداً هذا الحفل من المبادرات الجيدة التي لقيت نجاحًا وإقبالاً من الشباب وأسهمت في معالجة مشكلات تأخر الزواج والعنوسة .وأوضح الراجحي أن أوقاف الراجحي أسهمت منذ إنشائها بتزويج خمسة آلاف شاب وفتاة في مختلف مناطق المملكة بتكلفة تجازوت 22مليون ريال، مشيرًا إلى أن أوقاف الراجحي قدمت لمنطقة حائل على مدار خمسة سنوات دعمًا ماليًا وعينيًا تجاوز 25 مليون ريال. بعدها ألقى العريس أحمد الشمري كلمة العرسان عبر فيها عن شكره أمير منطقة حائل بتشريفه لهذا الحفل، كما عبر عن شكره أوقاف الراجحي لدعمهم للعرسان كما شكر جمعية وفاق على هذا الحفل .

ثم ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن كلمة نوه فيها بما تقدمه مؤسسة الراجحي الخيرية، داعيًا الله أن تكون في ميزان حسنات القائمين عليها، مباركًا للعرسان حياتهم الجديدة، ودعا سموه أهل الخير المساهمة في مثل هذه المناسبات الخيرية كما عبر عن شكره القائمين على هذا الحفل .

وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسمو أمير المنطقة مع العرسان . وأكد سموه (للجزيرة ) بعد الحفل أن هذه بداية لأعمال تهدف لخدمة فئة الشباب وقال سموه نشكر أوقاف صالح الراجحي وأبناءه ودعم الجمعية الوليدة على رأس أولوياتي.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي وعدد من المسؤولين والأهالي في المنطقة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة