ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/09/2012 Issue 14595 14595 الخميس 26 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مقترحات على طاولة رئيس بلدية حوطة سدير

رجوع

 

أتابع ما يُنشر في «الجزيرة» من مواضيع بلدية، وأقول إنه في شهر شعبان 1433هـ تم تكليف المهندس فهد الرميح رئيسا لبلدية حوطة سدير خلفا للمهندس عبدالله اليحيا الذي تم تكليفه رئيسا لبلدية الغاط، ولأن بلدية حوطة سدير تخدم حوطة سدير وسبع مدن فإن البلدية تبذل قصارى جهدها لخدمة المدن المرتبطة بها فبوركت جهودهم لذلك ولأن مدينة حوطة سدير من المدن الساعية دوما في النمو والتطور والرقي والاتساع العمراني والازدياد السكاني، فإني أضع على طاولة رئيس البلدية المهندس فهد الرميح، المتطلع لخدمة الحوطة وما جاورها، أضع هذه الملاحظات مؤملاً من المهندس بذل الجهد في تحقيقها وهي كالتالي:

أولا - نقدر جهود البلدية في تطوير وإنارة طريق الملك عبدالله الذي يربط حوطة سدير بطريق (الرياض - سدير- القصيم) السريع عبر المخرج رقم (13 أ) ولكن القادم من الطريق السريع والداخل طريق الملك عبدالله يفاجأ بأنه عندما يدخل أحياء مدينة حوطة سدير بأنه أمام حرف (تي T) فيضيع الزائر أي الطرق التي تربطه بوسط المدينة، فالمفترض أن يربط طريق الملك عبدالله كطريق سريع مع الطريق والشريان الرئيسي للطرق ألا وهو طريق الملك عبدالعزيز، فمتى يتحقق ذلك؟

ثانيا- مبنى بلدية حوطة سدير الجديد فرحنا بإنشائه ولكن التأخر واضح في تنفيذه فأتمنى من رئيس البلدية والمجلس البلدي متابعة أسباب البطئ في التنفيذ.

ثالثا- طريق الإمام محمد بن عبدالوهاب طريق من المفترض أن يكون طريقًا مساندًا لطريق الملك عبدالعزيز، فهذا الطريق يربط حي القادسية بحي العزيزية ولكن هذا الطريق يعاني من الانحناء (الاعوجاج) الملحوظ وعدم إنارته في حي القادسية وضيقه كذلك الملحوظ في حي العزيزية مع الانحناء الخطر قبل وصوله لجامع العزيزية وكذلك خطورة تقاطعه مع الطريق النازل من حي بدر باتجاه الشرطة فالمرجو من رئيس البلدية والمجلس البلدي إيجاد الحلول له.

رابعا- طريق الملك خالد بحاجة إلى إعادة رصف وسفلتة الطريق مرة أخرى فالطريق أصبح مزعجا لسالكيه خاصة بعد أعمال الحفر في العديد من المشاريع الخدماتية وعدم سفلتته بعدها جيدا.

خامسا- المخطط 751 بحاجة لإنارة العديد من طرقه وشوارعه بالإضافة إلى العديد من الشوارع الأخرى المأهولة بالسكان.

سادسا - يرجى من البلدية والمرور معالجة الوضع الخطر المتمثل في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك فيصل خاصة وأن الطريقين يربطان حوطة سدير بالبلدان المجاورة والقريبة ووقعت به عدة حوادث فهل ننتظر المزيد من الحوادث حتى تتم المعالجة.

سابعا - حديقة الطفل المجاورة للضمان الاجتماعي والحديقة المقابلة للمستشفى إلى متى وهاتين الحديقتين بدون دورات مياه للمتنزهين بهما؟

ثامنا - حديقة الملك عبدالله بحوطة سدير متى نراها واقعا قائما خاصة وأن ما سمعناه عنها من كبر مساحتها يجعلنا في اشتياق للانتهاء من تنفيذها.

تلك ملاحظات أرفعها لرئيس البلدية المهندس فهد الرميح والأعزاء في المجلس البلدي والله الموفق.

ناصر العريج - حوطة سدير

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة