ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

يزعم العثور على موجودات لفترة الهيكل الأول والثاني
الاحتلال يركز حفرياته أسفل أساسات المسجد الأقصى

رجوع

 

القدس المحتلة - رندة أحمد - بلال أبو دقة :

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، امس الخميس، عن حفريات خطيرة تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها التنفيذية، أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك, وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن الحفريات خلال الأيام والأسابيع الأخيرة تكشف عن أعماق وأطوال هذه الأساسات، خاصة في المنطقة الممتدة من أقصى الزاوية الجنوبية الغربية، وحتى المنطقة أسفل المدرسة التنكزية، قرب باب السلسلة. وأضافت المؤسسة أن هذه الحفريات كشفت عن عشرات الحجارة الضخمة، التي تعتبر جزءاً من الجدار الغربي للمسجد الأقصى. ولفتت مؤسسة الأقصى إلى مزاعم الاحتلال بالعثور خلال حفرياته في المنطقة المذكورة على موجودات أثرية متنوعة من فترة الهيكل الأول والثاني المزعومين، ما يشكل خطراً على المسجد الأقصى، من الناحية العمرانية والأثرية والتاريخية.

وأوضحت المؤسسة في بيانها، أن هذه المعلومات جاءت من خلال اطلاع المؤسسة على دراسة إسرائيلية صدرت بهذا الخصوص قبل أيام، ومن خلال مشاركتها في جولة ميدانية مفتوحة.

هذا وتقوم الحكومة الاسرائيلية بمحاولة شرعنة عمليات بناء استيطاني في معسكرات عسكرية وفقا لما نشر موقع صحيفة هأرتس العبرية أمس الخميس، وأضافت الصحيفة أن الحديث يدور عن 40 موقعا قامت إسرائيل بالسيطرة عليها لأهداف عسكرية، وقامت بعمليات بناء استيطاني على جزء من هذه الاراضي والتي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين كما هو الحال في مستوطنة «بيت أيل».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة