ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الولايات المتحدة:
العقوبات تكلف إيران 5 مليارات دولار شهريا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز :

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء إن العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد إيران خفضت بشكل كبير صادرات البلاد من الخام وإيراداتها النفطية وتعهدت بمواصلة الضغط على طهران لمنع الحكومة الإيرانية من امتلاك أسلحة نووية.

ومنذ بداية العام هددت الولايات المتحدة بمنع مؤسسات مالية أجنبية من العمل في الأسواق الأمريكية ما لم يخفض شركاء إيران التجاريون الرئيسيون مشترياتهم من النفط الإيراني.

وقالت الخزانة الأمريكية: إن جهود الولايات المتحدة آتت ثمارها مع هبوط صادرات إيران من النفط الخام إلى حوالي مليون برميل يوميا من 2.4 مليون برميل يوميا تقريبا العام الماضي. وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية متحدثا في كلية القانون بجامعة نيويورك إن هذا الانخفاض في الصادرات يكلف إيران حوالي 5 مليارات دولار شهريا وهو «ما يجبر الحكومة الإيرانية على خفض ميزانيتها بسبب نقص الإيرادات.»

وأضاف قائلا: «هدفنا ليس التأثير على نمو ناتجهم المحلي الإجمالي بل التأثير على حساباتهم السياسية.» وتنفي إيران السعي إلى امتلاك أسلحة نووية وتقول: إن برنامجها الذري مخصص فقط للأغراض السلمية مثل توليد الكهرباء والاستخدامات الطبية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة