ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير بدر بن جلوي يبدي سروره بارتفاع الأسعار
مبيعات مهرجان تمور الأحساء تقفز إلى 4.3 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة بنت صالح :

شهد مهرجان التمور والنخيل الأول في الأحساء «للتمور وطن» الذي تنظمه أمانة الأحساء بالشراكة مع مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية ، مبيعات بلغ مجموعها 4.350.000 ريال (أربعة ملايين وثلاثمائة وخمسون ألف ريال) خلال يوم أمس الخميس 26 شوال ، واستحوذ تمر الخلاص على نسبة 86% من المبيعات .

وشهدت ساحة المهرجان تدفق أعداد كبيرة من السيارات المحملة بأطنان من التمور منذ ساعات الفجر الأولى امتدت لمسافة 800 متر وسط متابعة وتنظيم لجان المهرجان المختلفة ، كما شهدت الساحة إقبالاً كبيراً من التجار والمشترين لتزامن الخميس مع عطلة نهاية الأسبوع . وأخذت أسعار التمور منحى تصاعدي في ساحة المهرجان الذي تعالت فيه أصوات المحرجين .

وعبر عدد من المزارعين والتجار عن شكرهم لسمو الأمير بدر بن جلوي ، محافظ الأحساء صاحب فكرة المهرجان ، على مبادرته ودعمه للمزارعين من خلال تنظيم هذا المهرجان والذي يعولون عليه في إحداث نقلة حقيقية لزراعة النخيل ، معتبرين هذه الخطوة انتشال لتمور الأحساء التي تعد الأفضل والأجود والأكثر شهرة على مستوى المملكة . وأشار تاجر التمور ابراهيم الحمد ، إلى أن المهرجان شهد سمعة طيبة ونجاح كبيراً رغم أنه في أيامه الأولى مما زاد في أعداد المزارعين والمشترين والتجار المقبلين عليه . إلا أن الحمد ومعه عدد من المزارعين تمنوا من اللجنة المنظمة سرعة تفويج السيارات تخفيفاً على أصحاب التمور وكبار السن من المزارعين .

من جانبه أعرب وكيل الأمانة للخدمات رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان المهندس عبدالله العرفج ، عن ارتياحه الشديد من سير المهرجان ومن التناغم الجميل بين البائع والمشتري ، مشدداً على أن اللجنة المنظمة ومن خلال سير عملها ضمنت الجودة للمشتري ، كما ضمنت للمزارع استمرارية السعر الجيد والربح له وللتاجر وللدلال .

وأضاف المهندس العرفج ، أن ارتفاع الأسعار في المهرجان بصورة تصاعدية و بلوغ بعض أنواع تمور الخلاص سعر الـ 6 آلاف ريال أمر أسعد الأمير بدر بن جلوي ، محافظ الاحساء ورئيس مجلس التنمية السياحية ورئيس اللجنة العليا للمهرجان ، حيث أكد سموه وخلال حديث معه في حفل الافتتاح أن ارتفاع الأسعار بشكل متوازن يحقق مصلحة للمزارع والمشتري على حد ٍ سواء . وأضاف العرفج : أن اللجنة المنظمة للمهرجان بإشراف سمو المحافظ وأمين الاحساء المهندس فهد الجبير ، تسعى لأن تصل تمور الاحساء للعالمية من خلال بوابة هذا المهرجان الذي تمنى أن يقام العام المقبل في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتمور والتي ستكون أكبر مدن التمور في العالم .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة