ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

صندوق الحكايات
أنت مطرود من العمل!

رجوع

 

التحق شاب أمريكي يُدعى «والاس جونسون» بالعمل في ورشه كبيره لنشر الأخشاب، وقضى الشاب في هذه الورشة أحلى سنوات عمره، حيث كان شاباً قوياً قادراً على الأعمال الخشنة الصعبة، وحين بلغ سن الأربعين وكان في كمال قوّته وأصبح ذا شأن في الورشة التي خدمها لسنوات طويلة، فوجئ برئيسه في العمل يبلغه أنه مطرود من الورشة وعليه أن يغادرها نهائياً» بلا عودة.

في تلك اللحظة خرج الشاب إلى الشارع بلا هدف وبلا أمل، وتتابعت في ذهنه صور الجهد الضائع الذي بذله على مدى سنوات عمره كله، فأحسّ بالأسف الشديد وأصابه الإحباط واليأس العميق وأحس .. كما قال.. وكأنّ الأرض قد ابتلعته فغاص في أعماقها المظلمة المخيفة، لقد أغلق في وجهه باب الرزق الوحيد وكانت قمة الإحباط لديه هي علمه أنه وزوجته لا يملكان مصدراً للرزق غير أجره البسيط من ورشة الأخشاب ولم يكن يدرى ماذا يفعل!!

وذهب إلى البيت وأبلغ زوجته بما حدث، فقالت له زوجته ماذا نفعل؟

فقال: سأرهن البيت الصغير الذي نعيش فيه وسأعمل في مهنة البناء.

وبالفعل كان المشروع الأول له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما جهده ثم توالت المشاريع الصغيرة وكثرت، وأصبح متخصصاً في بناء المنازل الصغيرة. وفى خلال خمسة أعوام من الجهد المتواصل أصبح مليونيراً مشهوراً .. إنه والاس جونسون الرجل الذي بنى سلسله فنادق «هوليداى إن» انشأ عدداً لا يُحصى من الفنادق وبيوت الاستشفاء حول العالم.

يقول هذا الرجل في مذكِّراته الشخصية:

لو علمت الآن أين يقيم رئيس العمل الذي طردني لتقدمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي، فعندما حدث هذا الموقف الصعب تألمت جداً ولم أفهم لماذا سمح الله بذلك، أما الآن فقد فهمت أن الله شاء أن يغلق في وجهي باباً ليفتح أمامي طريقاً أفضل لي ولأُسرتي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة