ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد رعايته لحفل ليلة التمور بمهرجان عنيزة الثامن أمس الأول
نائب أمير منطقة القصيم : نجاح عنيزة غير مستغرب والنخلة رمز لبلادنا الغالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة - خالد الروقي :

أهاب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم برجال الأعمال للسعي إلى إيجاد طرق حديثة وراقية في تقديم وتغليف التمور. وقال في تصريح لـ (الجزيرة) إنه يلحظ تطوراً عاماً بعد الآخر في هذا الشأن .

جاء ذلك خلال تشريف سموه لحفل ليلة التمور في فعاليات مهرجان تمور عنيزة الثامن ، وذلك في ساحة التمور بعنيزة .

وفي الحفل ألقى المشرف العام يوسف الضاري ، كلمة بين فيها أن المهرجان سيتخلله العديد من الأنشطة المصاحبة، مثل إقامة الدورات والمسابقات والأنشطة التي تعنى بالتمور . فيما أكد رئيس بلدية عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام ، سعي البلدية لإظهار المهرجانات التي تخص المحافظة بالصورة التي يأملها الجميع ، مشيرا إلى أن الأفكار التطويرية التي طبقت حرفياً في المهرجان ساهمت بشكل كبير فى تسهيل النشاط اليومي داخل السوق .

و توالت فقرات الحفل بانطلاق قافلة التمور أمام راعي الحفل عن طريق عربات محملة بأطنان من التمور بأنواعها المختلفة ، وأقيم مشهد مصغر كنموذج للمزيادات اليومية التي تحدث داخل السوق يوميا .

كما شهد الحفل أوبريتاً عن التمور وأهميتها الغذائية والاقتصادية بعنوان (نخلة العطاء) ، ثم كرم سموه الجهات الداعمة وقام بجولة على المعارض المصاحبة .

هذا وقد أثنى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ، في تصريح صحفي على ما شاهده بالمهرجان ، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المهرجان وقال : شاهدت كل تطوير وأفكار مبتكرة وإصرار على النجاح ، وما كان من وصول إلى هذا المستوى من النجاح إلا بجهود مقدرة من الرعاة والداعمين للمهرجان ، ومثل هذه النجاحات غير مستغربة من محافظة عنيزة التي تسعى دوماً إلى التطوير دائماً في جميع المهرجانات .

وأكد سموه أن النخلة رمز لهذه البلاد التي نعتز بها ، ولابد من تكريس هذا المفهوم في نفوس أبنائنا لأنه مصدر غذائي مهم , مبيناً أن صناعات منتجات التمور يحتاج إلى حرفية أكبر من خلال إخراجها وعرضها وتغليفها وتسويقها .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة