ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

شباب مسرح القصيم ينقلون مسرحية (ماسترو) لأوكرانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يتحرك عشرة شباب سعوديين أعضاء فرقة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالقصيم منذ نحو شهرين لعمل مسرحي بمختلف الدول العربية تعتمد على لغة الجسد وحركات الظل على المؤثرات الصوتية.

ويؤدي الشباب العشرة مسرحية (ماسترو) بخفة كبيرة على خشبة المسرح الخاصة والتي يتم تجهيزها بتجهيزات خاصة ويقود محمد العتيبي مجموعة من الشباب السعوديين الهواة للمسرح وكانت طلبات عروض قد انهالت على أعضاء المسرحية بعد عرض تم تقديمه خلال رمضان في المهرجان العربي لمسرح الشباب في تونس ضمن مشاركات دولية أقيمت، وتنطلق عروض المسرحية مطلع الأسبوع الجاري في أوكرانيا ضمن مشاركة للفرقة هناك

من جانبه يرى سليمان الفايز مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالقصيم أن مشاركة لجنة المسرح في عروض عربية ودولية تعد انتصاراً لمسرح الشباب وتميزه من خلال جمعية الثقافة والفنون التي تهتم بهذا الجانب.

وقال: إن مشاركتنا هناك ستعطي انطباع متميز حول المسرح السعودي واختيار المسرحية يدل على التميز التي حظيت به وأشار الفايز لدعم سمو أمير المنطقة لبرامج الجمعية، متوقعاً أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور هناك وحصولها على مراكز متقدمة في التقييم. ويرى محمد العتيبي مخرج المسرحية أن مشاركة أوكرانيا وقبلها مشاركة تونس تعطي المسرح السعودي قوة وتمكن من خلال الاختلاط مع المسرحيين في مكان واحد والاطلاع على مزيد من الأعمال المسرحية وتبادل الأفكار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة