ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شيخ سوق التمور: تدفق كميات كبيرة تجاوزت التوقعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة بنت صالح :

شهد مهرجان التمور والنخيل الأول بالأحساء، «للتمور وطن» الذي تنظمه أمانة الأحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم بشراكة إستراتيجية مع مجلس التنمية السياحية، وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية أمس الجمعة مواصلة ارتفاع الأسعار.

وذكر الشهاب، مدير المزاد ورئيس البرامج والفعاليات في المهرجان أن إجمالي مبيعات يوم أمس بلغت 3.576.890 ريالاً، وسجلّ أعلى سعر للمنّ (240 كيلو غرام) 4730 ريالاً، وسجل أدنى سعر 870 ريالاً، فيما دخلت إلى ساحة السوق 416 سيارة.

وأضاف الشهاب، أن لمتابعة ورعاية صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي، محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وتوجيهاته الدقيقة أثر كبير في تفاعل الجميع وحرصهم على نجاح هذا المهرجان، الذي سيجني ثمره جميع أبناء الأحساء مزارعين وتجار ومشترين.

وأوضح شيخ سوق تمور الأحساء عبدالحميد الحليبي، أن تدفق كميات التمور في المهرجان قوية جداً وتجاوزت التوقعات، وتميز المعروض من التمور لهذا العام بجودته حجماً ولوناً بشكل لافت.

إلى ذلك زار المهرجان خلال الأيام الماضية عدد من رجال الأعمال وتجار التمور من دول الخليج وعدد من مناطق المملكة وعقد هؤلاء التجار صفقات لشراء أطنان من التمور قدرت بملايين الريالات.وكانت الفعاليات المصاحبة للمهرجان انطلقت بتقديم عدد من البرامج والفعاليات على خشبة المسرح الخارجي والقرية التراثية في ساحة المهرجان. وبين الشهاب، أنه سيكون خلال اليومين القادمين عرض للتمور لبيع المفرد، ومعرض للتمور المصنعة، إضافة إلى منتجات النخيل والتمور وتستمر هذه الفعاليات لمدة شهر متزامنة لموسم التمور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة