ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

40 صورة متنوعة للمليك تقدمها مكتبة الملك عبدالعزيز في سوق عكاظ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تشارك مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة بالرياض في فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي 1433هـ بالطائف وذلك من خلال عدَّة فعاليات تقيمها المكتبة من أبرزها «معرض صور خاص بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- بعنوان «عبدالله» يتَضمَّن عرض أكثر من 40 صورة متنوّعة.

وأن هذه الصُّور تُعدُّ من أندر الصُّور عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله-.

كما تقيم المكتبة مهرجان مكتبة الطفل ويتَضمَّن وجود مكتبة الطفل المتنقلة ومرسم الأطفال وبرنامج قراءة القصة وقد تَمَّ تزيين موقع الطفل بلوحات جماليَّة وصور من نشاطات مكتبة الطفل.

بالإضافة عرض وإبراز مشروعات المكتبة وموقع المكتبة على الإنترنت وعرض شامل لمطبوعاتها.

كما تشارك المكتبة بالمكتبة المتنقلة التي تُعدُّ من المشروعات الجديدة بالمكتبة وتتَضمَّن تقديم خدماتها لمرتاديها من محافظة الطائف والقرى والهجر التابعة لها طوال مدة المهرجان.

وقد تَمَّ عرض موسوعة المملكة العربيَّة السعوديَّة في المهرجان بشكل موسع، وأوضح نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد أن مشاركة مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة في المعرض هذا العام تتميز بالتنوّع في عرض لأنشطة المكتبة في نشر الثقافة وخدمة البحث العلمي والتراث العربي والترجمة واستثمار تقنيات المعلومات في الوصول إلى شرائح أكبر من المستفيدين من خدماتها داخل وخارج المملكة.

ومن جهة أخرى يَرَى الأستاذ فهد العبدالكريم مدير إدارة العلاقات الثقافيَّة بالمكتبة أن هناك الكثير مما يطمح أن تقوم به مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة في مثل المحافل الثقافيَّة من مشاركات موسعة قادمة بالإضافة لعرض مشروعات المكتبة والتركيز على المشروعات المهمة.

وتحدث رئيس قسم المعارض بالمكتبة الأستاذ عادل القاسم وأشار إلى أن توجيهات معالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن معمر بضرورة تفعيل مشاركة مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة في هذا العام بما يتناسب مع أهميَّة هذا الحدث الثقافي، وما يحظى به من إقبال كبير من جميع فئات المجتمع السعودي، وفي التعريف بخدمات المكتبة، وتقديم إصدارات المكتبة الحديثة في كافة مجالات المعرفة لزوار المعرض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة