ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما أقر كل 3 أشهر موعداً للاجتماع بجدة
هيئة الصحفيين: الخطوط السعودية لم تف بوعدها.. ومن يتعرض للفصل التعسفي يخبرنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

كشفت هيئة الصحفيين السعوديين أمس الأول بأن المخاطبات والاجتماعات التي قامت بها الهيئة مع الخطوط السعودية منذ أكثر من سنة ونصف لم تصل إلى شيء حتى هذه اللحظة. وأوضح عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين الأستاذ ناصر الشهري بأنه ومنذ الاجتماع الأخير الذي استضافت فيه الهيئة معالي مدير الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم والذي وعد من خلال ذلك اللقاء بإيجاد تخفيضات وتسهيلات على تذاكر السفر لجميع المنتسبين للهيئة وقال بعد ذلك قمنا بعدة اجتماعات مع معالي المهندس الملحم الذي بدوره أحالنا إلى إدارة العلاقات العامة التي بدورها بدأت في المماطلة وعدم الاهتمام بالموضوع. وقال الشهري إننا نعمل حاليا إلى الاتجاه لجهات عليا لحل تلك المطالب, موضحا بأن الهدف من ذلك هو إيجاد واحدة من المميزات التي نسعى إلى تقديمها لمنتسبي الهيئة مثل إيجاد مساكن وتخفيضات في المستشفيات والأندية الصحية والفنادق وغيرها الكثير وذلك أسوة بالكثير من نقابات وهيئات الصحفيين في العديد من الدول العربية والعالمية خاصة وأن الخطوط السعودية تعتبر الناقل الوطني, وذلك في ظل دعوات أخرى للاتجاه إلى شركات طيران منافسة ترحب بالفكرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الهيئة أمس الأول مع عدد الإعلاميين والإعلاميات فاق 60 شخصا من مختلف الوسائل الإعلامية مع زملاء المهنة في فرع الهيئة بجدة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الجحلان والدكتور فهد عقران والأستاذ ناصر الشهري حيث أدار الاجتماع الدكتور فهد عقران رئيس تحرير صحيفة المدينة وناقش خلاله الزملاء مع أعضاء مجلس الإدارة هموم المهنة من جميع جوانبها وتطرقت النقاشات إلى طموحات الجميع في تطوير الأداء بما يتلاءم والتطورات في مجال العمل الإعلامي في مختلف الوسائل الإعلامية في المملكة والعالم.

وأوضح الدكتور عبدالله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين ورئيس تحرير مجلة اليمامة في تعقيبه على مداخلات الزملاء الحضور أن الهيئة تخطط مستقبلا في إيجاد علاقة ترتبط مع كليات الإعلام في الجامعات بحيث يتم تدريب أولئك الطلاب في المؤسسات الصحفية مشيرا بأن العمل الصحفي لا يبنى على الدراسة الأكاديمية فقط وإنما يكون مقرونا بالتدريب العملي. وحول من يتعرض لفصل تعسفي من قبل مؤسسته, طالب الدكتور الجحلان من يتعرض لذلك بمخاطبة الهيئة، والهيئة الجهة المخولة لها بالدفاع عن الموظف المفصول ومتابعة موضوعه وحفظ حقوقه. مطالبة في الوقت ذاته الجميع بالاطلاع على اللائحة التي تم توزيعها خلال الاجتماع وإبداء آرائهم ومقترحاتهم حولها حتى يتم التعديل عليها إذا وجد ذلك.

ورحب أمين عام هيئة الصحفيين بالانتقادات التي وجهت للهيئة من قبل الزملاء الحضور والتي من ضمنها عدم إيجاد موقع الكتروني للهيئة طيلة هذه السنين يتم من خلاله توضيح أخبار وفعاليات الهيئة ومتابعة العضويات من خلال الموقع بدلا من العمل اليدوي الذي عفى عليه الزمن. ووعد الدكتور عبدالله بأن ذلك الموضوع من أولوياتنا حاليا وسيتم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في ذلك.

وفي مداخلة لإحدى الصحفيات الحاضرات التي اشتكت من عدم وقوف الهيئة مع الصحفي المتضرر من الغرامات التي تفرضها وزارة الإعلام قال الدكتور الجحلان بأن الهيئة يمكنها المساعدة من خلال تخصيص الاستشارات القانونية من قبل مختصين ليتم توجيه الصحفي المتضرر ومتابعة قضيته حتى الانتهاء.

أما عن إيجاد مقر للهيئة بجدة فأكد الدكتور عبدالله أهمية ذلك وأن الهيئة تسعى جاهدة لحل ذلك الموضوع خلال الشهور القادمة. كما أن هناك ومن ضمن أهدافنا إيجاد اتفاقية مع إحدى البنوك المحلية يكون الهدف منها تقديم التسهيلات البنكية لجميع منتسبي الهيئة. وفي نهاية الاجتماع أقر الجميع بأن يكون انعقاد مثل تلك اللقاءات بصفة دورية كل 3 أشهر للاستماع إلى مقترحاتهم وتعزيز التواصل ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاءات السابقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة