ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية وزير التربية والتعليم
«موهبة» تكرِّم مبدعي الوطن الفائزين في المشاركات الدولية

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تشهد الرياض اليوم السبت تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية والتعليم نائب رئيس «موهبة»، احتفاءً يجتمع فيه 41 طالباً وطالبة من طلاب التعليم العام، بعدما حققوا إنجازات عالمية خلال الفترة الماضية في 4 محافل دولية، وضعت المملكة في مراكز متقدمة.

وتكرِّم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم خلال المناسبة الطلاب الطالبات الذين حققوا ميداليات وشهادات تقدير في الأولمبياد الدولي للرياضيات، والأولمبياد الدولي للفيزياء، معرض إنتل ايسيف الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX).

يُذكر أن المملكة حققت المركز 29 في أولمبياد الرياضيات الدولي الذي أُقيم في الأرجنتين، بمشاركة طلاب من 101 دولة، بحصول خمسة طلاب على خمس ميداليات، فضيتين وثلاث برونزيات، كما نالت ميدالية برونزية وثلاث شهادات تقديرية في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي أقيم في دولة استونيا، وحقق الطلاب السعوديون فوزهم السادس على التوالي في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة «آيسيف» 2012م من بين 1500 طالب وطالبة من 65 دولة، بحصدهم خمس جزائز.

كما حققت المملكة أربع ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضية في أول مشاركة لها في المعرض الآسيوي للمخترعين الشباب AYIE 2012، الذي أُقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة