ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكدت مراقبتها تطبيق اللوائح والأنظمة
الصحة: اغلاق 140 منشأة صحية خاصة وصيدلانية

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني :

أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة على الدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساس للوزارة في تقديم الخدمات الصحية. وحثّ معاليه العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يُسهم - بإذن الله - في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة، واستثمار ما تلقاه المنشآت الصحية الخاصة من دعم غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لتقديم الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.

من ناحيته أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي أن الوزارة انطلاقاً من حرصها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ومن واقع مسؤوليتها عن رفع مستوى الأداء في القطاع الصحي الخاص فقد أولت جانب المراقبة والتفتيش بالغ الأهمية للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة، حيث تواصل باستمرار المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة, وكذلك ما يرد إليها من شكاوى من بعض المواطنين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن. وأكد الدكتور الزواوي على اتخاذ العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء كانت العقوبة مالية أو الإيقاف عن العمل أو سحب الترخيص أو الإغلاق النهائي حيث إن بعضها يخص المؤسسات الصحية الخاصة والبعض الآخر يتعلق بمزاولي المهن الصحية.. لافتاً الانتباه إلى أن العقوبة قد تصل إلى إبعاد الممارس الصحي المخالف عن البلاد ومنعه من العودة. وأوضح أنه خلال الفترة من بداية هذا العام 1433هـ وحتى نهاية شهر شعبان بلغ عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية والحاصلة على تراخيص مبدئية ونهائية 14078 منشأة وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة والتأكد من توفرها في هذه المرافق. وأفاد أن عدد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية الجديدة بلغ 672 فيما بلغ عدد تراخيص الكوادر الطبية والفنية الجديدة 2295 خلال تلك الفترة. وبيَّن أن المتابعة الدورية من قبل العاملين في إدارات القطاع الخاص الصحي في مديريات الشئون الصحية بمناطق المملكة المختلفة خلال الفترة نفسها أدت إلى إغلاق 140 منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتهم للأنظمة. كما بلغ عدد المخالفات والقرارات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية من لجان مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة 302 مخالفة، وكذلك بلغ عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من لجان مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية 351 قراراً أما عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية 159 قراراً.

وبيّن الدكتور الزواوي استمرار الوزارة وعبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي الخاص من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المرافق وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة