ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

عبَّروا عن اعتزازهم بالجائزة وتشريف سمو وزير الداخلية لها
مديرو مكاتب التربية بالمحافظات: الجائزة أشعلت روح التنافس ومناخ الإبداع.. والأعمال الشامخة تتشرف بالشامخين

رجوع

 

الباحة - عليان آل سعدان - علي آل بخيتان:

أكد عدد من مسئولي ورجالات التربية والتعليم بمنطقة الباحة على أهمية جائزة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة للتفوق العلمي ودعمها في تشجيع روح التنافس بين الطلاب والطالبات. وأشادوا بدعم ولاة الأمر لكل مجالات التفوق والإبداع التي من شأنها الرقي بالوطن. كما أشاروا إلى أن تشريف سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز حفظه الله يأتي تأكيدا لدعمه ورعايته وتشجيعه للعلم، كما أن تشريفه لجائزة التفوق اعتراف وإضافة مهمة ترمز إلى أن الأعمال الشامخة، تتشرف بالشامخين أيضاً.

تميز بلا حدود

في البداية أوضح مساعد المدير العام للخدمات المساندة الأستاذ حاسن أحمد جمعان أن إدارة العمل الناجح تعتمد على منهجية علمية للإدارة وأصولها من خلال التخطيط والمتابعة والتقييم والتطوير وتوفير الإمكانيات والقدرات لدعم مسيرة التميز والإبداع. وفي ظل المتغيرات الإقليمية والدولية وتنافس الأسواق أصبح التميز والإبداع من الوسائل الأساسية التي تحدد معايير استمرارية العمل وقدرة مخرجاته على المنافسة الإيجابية والفعالة.

وثمن مساعد المدير العام حرص أبناء المنطقة على التقدم للترشح لجائزة الباحة للتميز والإبداع وهو الحرص الذي ينبع من قناعة المتقدمين بأهمية الإبداع والتميز في البناء الحضاري في المنطقة.

الإبداع والتميز نهر متدفق عطاؤه لا ينضب

وأوضح مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الأستاذ هشام بن عبد الملك الوابل بأن الإبداع والتميز نهر متدفق عطاؤه لا ينضب لاسيما في ظل الاهتمام المتزايد بالمبدع والمتميز، والعمل على تحفيزه بشتى صور التكريم مادياً ومعنوياً وفنياً وتدريبياً، والميدان التربوي يزخر بالكثير من المشروعات والبرامج والإنجازات المتميزة سواء كانت على مستوى الفرد أو على مستوى الجماعة.

وأشار مساعد المدير العام إلى أن التكريم حافز على بذل مزيد من الجهد والعطاء، كما أن هذه الجائزة إسهام في نشر ثقافة البحث عن التميز والإبداع، وسيكون لها بإذن الله تعالى مردود إيجابي أيضاً في الدعم والتطوير و التحسين المستمر على مستوى التعليم بمنطقة الباحة.

الجائزة محل تقدير واعتزاز

وتقول المساعد للمدير العام للشؤون التعليمية «بنات» نوال علي الدرمحي: إن التشجيع والدعم المعنوي والمادي يفعل في الكبير والصغير على حد سواء ما لا تفعله عشرات المواعظ والنصائح في موضوع الدراسة والتحصيل، وكذلك الإبداع والابتكار وهذا سر من أسرار النفس البشرية التي تتجاوب مع من يظن بها خيراً، ويقدر شأنها ويضعها في مواضع الثقة والاحترام ويشعرها بأهليتها لأداء الأعمال على الوجه المطلوب منها.

اكتشاف المواهب الواعدة

ويقول مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة القرى الدكتور عبد الخالق حنش الزهراني: إن الجائزة مفخرة لطلاب وطالبات منطقة الباحة وتشجيع من سموه ودعم للعلم وطلابه وأضاف: إن جائزة سمو الأمير مشاري بن سعود عكست روحا جديدة من الإبداع والتميز في الأوساط التربوية لما أسهمت فيه من إيجاد جو من التنافس التربوي الشريف بين الطلاب أدى إلى اكتشاف المواهب الواعدة والإبداعات المتميزة.

نظرة ثاقبة

ويقول مدير مكتب التربية والتعليم بالوسط الأستاذ صالح مديس الغامدي: إن جائزة التفوق جائزة للوطن الغالي فهي فرصة لاكتشاف الموهوبين والمتفوقين وتأهيلهم للابتكار والإسهام في السباق الحضاري الذي تخوضه بلادنا الغالية في جميع مجالاتها إضافة إلى دورها في إجلال وإكبار دور المؤسسات التعليمية باعتبارها الراعية والحاضنة لهذه الكفاءات والكوادر المتفوقة وعرفانا وتقديرا لصناع التفوق من أساتذة ومعلمين وآباء وأمهات تعهدوا غرسهم الطيب بالرعاية والعناية.

وسام شرف

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بعقيق الباحة الأستاذ جمعان محمد الصقور: لاشك أن ثقافة تكريم البارزين والمبدعين هي صفة للمجتمع الواعي المتحضر ولا تكون هذه الثقافة إلى عند الكرماء أصحاب الفكر النيّر والبصيرة الثاقبة لتقدير الأمور واستشعار ما يجب أن يكون عليه المستقبل بعد إرادة الله سبحانه دعماً وتشجيعاً للكوادر الوطنية البارزة وتمشياً مع السياسة الحكيمة والإرادة الصادقة لقادة وشعب وطننا الغالي، إن الإشراف والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على إنشاء وتنفيذ هذه الجائزة دليل على ارتفاع مستوى الوعي الإداري والحس الوطني لدى سموه الكريم.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة بلجرشي الأستاذ سعيد علي الغامدي أن جائزة صاحب السموّ الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز للإبداع والتفوّق تعد الأولى من نوعها في منطقة الباحة لاكتشاف مواهب الإبداع والتفوّق بين أبناء المنطقة لتطوير قدراتهم الفكريّة والعلميّة.

الجائزة لكل متميز ومجتهد ومبدع

ويقول الأستاذ عبد الخالق بن سعيد الفقعسي مدير التدريب والابتعاث بتعليم الباحة: إن العمل المخلص، والجهد المبذول، والفكر المنير المبني على قواعد علمية، والوطنية الصادقة منطلقات لبناء بيئات الإبداع والتميز والعطاء المثمر الذي ينعكس على الوطن وأهله، والسير به نحو مستقبل مشرق وضاء والصعود به إلى أعلى القمم وفي منطقة الباحة رسم الأمير صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن عبد العزيز آل سعود خطة الإبداع وقدمها لكل إدارة ولكل موظف ولكل عامل.

فكرة إبداعية

وقال مدير إدارة التوعية الإسلامية علي بن محمد آل قعوي الغامدي: المبدعون والمتميزون لا يعرف قدرهم إلا المبدعون والمتميزون، يكتشفون قدراتهم، ويشجعونهم، ويكرمونهم، ويسهمون بهم ومعهم في تحقيق طموحات لا يحققها إلا من تبنى الإبداع والتميز في كل مجالات الحياة.

التنوُّع والشمولية

وقال أحمد سعيد الصفا مدير إدارة الموهوبين بتعليم منطقة الباحة: إن كلمة موهبة ارتبط ذكرها بأشخاص غيروا حياتنا هي الذخيرة التي يجب أن تصان، هي القوة التي تدفع بالبشرية إلى الأمام هي القلم الذي يكتب التاريخ.

وتقول مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة منى مشرف عدنان: في غمرة إحساسنا بالسعادة لتكريم عدد من المبدعين والمتفوقين نتوجه بالدعاء لصاحب هذه الجائزة أميرنا الغالي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز والذي فتح بهذه الجائزة الآفاق لمزيد من التفوق والإبداع في منطقة الباحة كما يزيدنا فرحة وغبطة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز لهذه الجائزة والذي يدل دلالة كبيرة على حرصه - حفظه الله- على دعم الإبداع والتفوق فله منا كل الشكر والعرفان.

وتقول نادية سعدي صالح الحمد مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة الباحة: أشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود آل سعود أمير منطقة الباحة على تبنيه جائزة الباحة للإبداع والتفوق هذه الجائزة التي فيها من التنوع والشمولية الشيء الذي يجعلنا نطمح بإذن الله إلى تحقيق ميزة تنافسية لمنطقة الباحة في جميع المجالات العلمية والإدارية والمؤسساتية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة