ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الرعاية الكريمة تُوقد شغف الباحة الفطري نحو الإبداع
سعيد محايش

رجوع

 

دائماً ما تتنوع الاتجاهات الإبداعية لكل منا وتتعدد بناءً على معطيات كثيرة، سواء ما ارتبط منها بالبيئة والمحيط الظاهري للفرد، أو بالعوامل الداخلية التي تجعل أحدنا أكثر ميلاً لنزعة أو شكل فني ما دون غيره، لكننا نتفق جميعاً دون شك على حقيقة واحدة وهي أن المبدع الحقيقي بتميزه المتدفق، واستشرافه للمستقبل، يبقى بمثابة شعاع أمل يُبحر بالبشرية بشكل متجدد تجاه غد أكثر إشراقاً.

ولأن الإبداع الحقيقي هو بمثابة بناء لا متناهٍ من الإنجازات، فإن الحكمة تؤشر إلى أن مفردات الإبداع كلها تظل قاصرة عن أن تفي بحق المبدعين الذين يطمحون إلى المساهمة في الارتقاء بالوطن وإعلاء قيم المواطنة، في عالم أضحى أكثر ميلاً للمادة ولغة الأرقام وفق حسابات الربح والخسارة بمفهومها المادي.

إن المبدعات والمبدعين في مجال التفوق الدراسي والابتكار العلمي بل وبقية المجالات، بما قدموه لأنفسهم ووطنهم لا بد أن يجدوا من يُقدر مجهوداتهم ويُثمّن تطلعاتهم ويصقل مواهبهم وينمي قدراتهم.

من هنا فإن انطلاق هذه الجائزة التي تشرفت بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة - حفظه الله - بأن أكون أميناً لها، هي نافذة نسعى من خلالها إلى إتاحة فرصة حقيقة لسجال علمي تتحاور فيه الصورة الإبداعية بكل تجلياتها لأولئك المتميزين، والمنطلقة بوطنهم نحو عالم متحضر غير آبه بحواجز اختلاف الثقافات وتنوع الحضارات، نحو أُفق ممتد يُلامس إبداعهم، ويرعى مواهبهم.

إن المتتبع لمسيرة التميز والإبداع في وطننا الحبيب سيلحظ القيمة الاعتبارية الجارفة التي بات يكتسبها المبدعون أياً كان مجال موهبتهم وذلك بفضل العناية الفائقة التي بات يحظى بها المبدعون والتي أوقدت مواهب أصحاب الحجى المبدعة في جميع المجالات، ولأننا في المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة الباحة نسعى جاهدين لمواكبة تميزٍ إبداعي، صاحبه تميز ونهضة وتقدم عمراني واقتصادي وحضاري، فإنه من دواعي سرورنا أن يكون المجتمع بكافة أطيافه شريكاً لنا في طموح التميز وإبداع جديد من خلال مشاركتهم جميعاً واهتمامهم بهذه الجائزة.

إن البعد الحضاري الذي نسعى لإضفائه على هذه الجائزة لتمييزها عما سواها من البرامج الراعية للتميز والإبداع هو رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية لها، وحثّ صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير المنطقة، الدائم نحو سبق التميُّز والريادة، ناهلين في الأساس من شغف الباحة الفطري للإبداع.

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح لوطن أكثر إبداعاً وتميُّزاً بقيمه السامية، آملاً أن نكون جميعاً على قدر ما نحمله على عاتقنا من مسؤوليات تجاه أوطاننا وعلى قدر الثقة التي يوليها لنا قادتنا - حفظهم الله -.

مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة - أمين عام الجائزة

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة