ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تغريد الفهدية وقيصر المعود ودانة الصافنات وطامي الثاني طاروا بالذهب
الأمير خالد بن سلطان يرعى ختام بطولة كأس الخالدية الثاني لمنتجي الخيل العربية الأصيلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني :

اختتمت أمس الأول بطولة كأس الخالدية الثانية لمنتجي الخيل العربية الأصيلة بالمملكة التي أٌقيمت منافساتها للعام الثاني على التوالي في مزرعة الخالدية بتبراك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع.

وحققت المهرة تغريد الفهدية والعائدة ملكيتها لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الميدالية الذهبية في فئة المهرات ، فيما حققت المهرة ميساء الخالدية العائدة ملكيتها للكويتي علي مطر الشمري الميدالية الفضية ، وجاءت المهرة بنت بليسيما لمربط عذبة في المركز الثالث وحققت الميدالية البرونزية.

وفي فئة المهور حقق الميدالية الذهبية المهر قيصر المعود لطارق محمد عناية الله ، فيما حقق الميدالية الفضية المهر هلال الصواري لأبناء الشيخ حسين بن محمد باشا، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المهر رهيب النايفات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف.

وحققت الفرس دانة الصافنات لأحمد بن صالح بو بشيت الميدالية الذهبية في فئة الأفراس ، وجاءت الفضية من نصيب الفرس ملكة لأبناء الشيخ حسين بن محمد باشا ، والبرونزية للفرس جوهرة الوزير لوهيب بن عمر باوزير.

وفي فئة الفحول حقق الحصان طامي الثاني لتركي بن نايف الذويبي الميدالية الذهبية ، وجاءت الميدالية الفضية من نصيب الحصان مجلاد الثاني لمحمد بن تركي بن محمد السديري ، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للحصان الوسيمي صهيب لفهد بن وسمي الوسمي.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز عن سعادته بنجاح البطولة وبحجم المشاركة فيها.

وقال في تصريح صحفي: «أحمد الله على نجاح هذه المسابقة واعتقد أن حلم قيادتنا الحكيمة أن تكون قوة مرابط الخيل العربية بالعودة إلى أصلها في المملكة العربية السعودية وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ثم بالعمل الجبار للأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - الذي أسس مبادئ الخيل العربية سواء في «الخالدية» أو في أي منطقة أخرى».

وأضاف سموه : «قبل عشرة أعوام تقريباً لم يكن هناك إسطبلات إلا ستة أو أقل ، والحمد لله اليوم قيل لي رسمياً من خلال مركز الملك عبد العزيز أن عدد الإسطبلات للخيل العربية في المملكة بلغ أكثر من 1400 مربط وهذا يعد أكبر عدد من أي مكان في العالم بهذه السرعة وبهذا الحجم ، واعتقد أن الشعب السعودي أولى الخيل العربية التي وحدت المملكة على ظهورها اهتماماً كبيراً ، ونتمنى أن تكون المسابقات أقوى وأفضل ويكفينا فخراً أنها مسابقة محلية بقدرتها وقوتها وعددها وتفوق بعض المسابقات الدولية وهذا فخر يشكر عليه جميع الملاك والمحبين والمشرفين على هذه الرياضة .

وتمنى سمو الأمير خالد بن سلطان أن يرى الجميع في مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - العالمي العام المقبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة