ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في افتتاح الجولة السادسة من دوري زين
الفتح يواصل الصدارة بالتعاون.. الهلال يطفئ الشعلة.. والفيصلي يؤكد تدهور الاتفاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين السعودي بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ومحافظا على سجله خاليا من الخسائر حتى نهاية الجولة السادسة تاركا التعاون على رصيده السابق 3 نقاط .

في الرياض نجح فريق الهلال في تجاوز الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 11 نقاطا ومعززا حظوظه في المنافسة على اللقب ، وكان هداف المسابقة ويسلي قد وضع بصمته في المباراة بالهدف الأول ، قبل ان يضيع ياسر القحطاني ضربة جزاء قبيل نهاية الشوط الأول ، ومع مرور الدقيقة 80 نجح مسفر البيشي في استثمار هفوة دفاعية هلالية ليسجل هدف التعادل ، ولم يترك الكوري يوبيونج الشعلاويين يأخذوا فرحتهم إذ تكفل بتسجيل هدف الترجيح للهلال ، قبل ان يعزز القرني تقدم فريقه بهدف ثالث إثر تسديدة هائلة من منتصف ملعب الشعلة .

وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق وضيفه الفيصلي بهدف لكل منهما تقدم الاتفاق أولا عن طريق جونيور 44 وعادل للفيصلي المحترف الغيني ساموا عن طريق ضربة جزاء 53 .

الهلال × الشعلة

كتب - نبيل العبودي

حقق الفريق الهلالي فوزا مستحقا على الفريق الشعلاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد الأمير فيصل في الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين. وعلى الرغم من أن الفريق الهلالي دخل المباراة وعينه على اللقاء الاسيوي المرتقب امام اولسان الكوري، ومتحاشيا الالتحامات القوية والخروج بلا إصابات.. فكان الأداء الفني من الجانبين لم يرتق الى ما هو مأمول ومتوقع، وخصوصا الفريق الهلالي الذي وجد صعوبة في تحقيق الفوز برغم الافضلية التي كان عليها خلال اللقاء، ولكن تلك الافضلية كانت تحتاج الى تدعيمها بالاداء الجماعي والسرعة التي لم تحضر إلا في الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت ايضا تحسنا في اداء الشعلة، وشهدت أيضا تسجيل هدفهم الوحيد.

بدأ الهلال المباراة سريعا من ثوانيها الاولى بكرة تناقلها الهلاليون فيما بينهم واحدثت دربكة وخطورة على مرمى الشعلة الا أنها انتهت الى لا شيء, كما أن الشعلة لم يمكن الهلال من الوصول إلى مرماه بسهولة من خلال الطريقة الدفاعية التي انتهجها وتخليصه للكرات من على رأس المنطقة وقبل وصولها للمرمى الشعلاوي على الرغم من التفوق الميداني الذي كان يسير لمصلحة الفريق الهلالي. ومع التفوق الهلالي الميداني الا ان رتم المباراة كان يسير ببطء. إلا أن التفوق الهلالي كان لابد أن يثمر عن هدف وهو بالفعل ما تحقق بعد مضي ثلث ساعة بكرة هلالية بدأها الشلهوب الذي تخطى أكثر من مدافع ليمرر للقحطاني الذي بدوره لعبها لويسلي لوبيز على خط الـ6 اودعها المرمى هدفا هلاليا أول. وكاد القناص ياسر أن يضيف الهدف الثاني بكرة رائعة بعد عرضية سالم الدوسري، عندما لعبها ياسر (باك ورد) مرت بجانب القائم.. ليستمر التفوق الهلالي والتفوق الميداني وسط محاولات شعلاوية للحد من الخطورة الهلالية والهجوم المرتد ونقل الكرات الى المحترف حسن الطير لكنها لم تكن تشكل أي خطورة على المرمى الهلالي.. في الوقت الذي كاد الكعبي ان يباغت الهلالي بهدف شعلاوي عندما سدد كرة أرضية زاحفة أبعدها السديري الى ركنية.. كما هو الحال من حسن الطير الذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة وتذهب الى خارج الملعب في اخطر الكرات الشعلاوي في هذا الشوط الذي شهد هدوءا واضحا بعد تسجيل الهلال لهدفه الاول, وان كاد ويسلي أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديده لكرة أبعدها الحارس الشعلاوي خالد ناصر ليبقى الهلال هو الافضل والاكثر حظوة وسيطرة ميدانية.

جزائية هلالية ضائعة

مع الدقيقة الـ43 ومن كرة تبادلها الدوسري والذوري يتحصل الثاني على جزائية بعد تعرضه لعرقلة من المدافع الشعلاوي فيليب تقدم لها ياسر وسجلها في الاولى الا ان الهويش اعادها واضاعها ياسر بعد ان تألق خالد ناصر في التصدي لها لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد سجله ويسلي. الشوط الثاني من المباراة كانت أولى الكرات الخطرة فيه للشعلة من خطأ نفذه الطير مباشرة في يد السديري مع الدقيقة الاولى منه.. سرعان ما عادت الامور فيه الى ما كانت عليه في الشوط الاول تفوق هلالي ومحاولات هجومية تفتقد للتركيز.

وقبل أن تكثر التمريرات الخاطئة والكرات المقطوعة وسط الميدان من الجانبين.. ليستمر أداء الشوط الثاني فنيا أقل مما هو عليه في سابقه.. الذي كانت الكرات الشعلاوية تأتي خطورتها من الكرات الثابتة التي ينفذها الطير وان لم تصل الى شباك السديري.. الأمر الذي دفع بكومبواريه الى إحداث عدد من التغييرات الهجومية بإخراجه للثنائي ياسر وويسلي واستبدالهما بالفريدي والكوري سو في ثلث الساعة الاخير من المباراة.

كانت الخطورة الهلالية من الزوري الذي سدد الكرة التي مررها له الفريدي في الشباك الجانبي لمرمى الشعلة. رد عليها الزعاق برأسية جميلة تصدى لها السديري لتشهد ربع الساعة الاخيرة من المباراة ارتفاعا في رتم المباراة وسرعة من الجانبين.. البيشي يعدل النتيجة اعتماد الفريق الشعلاوي على الكرات المرتدة السريعة استغلها البديل مسفر البيشي مستغلا خطأ سلطان البيشي الذي حاول اعادة الكرة الطويلة المرسلة من منتصف ملعب الشعلة برأسه للحارس السديري ليخطفها البيشي ويلعبها في المرمى الهلالي هدفا عدل به النتيجة في الدقيقة الـ83 .

الكوري يعيد التقدم للهلال

لم يمهل الكوري سو الشعلاويين طويلا للاحتفال بهدف التعديل عندما تلقى تمريرة جميلة من الزوري على رأس الـ18 سددها زاحفة ارضية على يسار خالد ناصر هدفا هلاليا ثانيا في الدقيقة الـ85 . لتزداد دقائق المباراة الاخيرة اثارة.

القرني يكمل الثلاثية

ومع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع المحتسب ومن كرة اساسها خطأ لمصلحة الهلال نفذه الدوسري الى القرني الذي ارسل الكرة يسارية صاروخية استقرت في المرمى الشعلاوي هدفا هلاليا ثالثا .. معها اعلن الهويش نهاية اللقاء بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف للشعلة.

من المباراة

- الهلال قدم مباراة بطريقة السهل الممتنع قبل مباراته امام اولسان الكوري الآسيوية الهامة.. وبرغم الغيابات إلا أن الاداء الدفاعي يحتاج الى تركيز اكثر من كومبواريه في اللقاء الآسيوي. فأي كرة هجومية كانت تهدد دفاعات الهلال.

- المستوى الهلالي قبل لقاء اولسان الاربعاء يحتاج الى اعادة نظر من كومبواريه وخصوصا السرعة في نقل الكرة، خاصة وانه سيواجه فريقا يلعب بتلك الطريقة.

التعاون× الفتح

بريدة - عبدالرحمن السلوم

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين السعودي بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد سجله مهاجمه ربيع سفياني بعد مرور 10 دقائق فقط من عمر المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ليرفع الفتح رصيده الى 16 نقطة محافظا بها على سجله خاليا من الخسائر حتى نهاية الجولة السادسة تاركا التعاون على رصيده السابق 3 نقاط.

فرض الفتح سيطرته وتميز لاعبوه بنقل الكرات القصيرة فيما اعتمد التعاون على لعب الكرات الطويلة للراشد الذي وقع وحيدا في خط المقدمة دون مساندة, ومع مرور 10 دقائق نجح ربيع السفياني في هز الشباك التعاونية بعد أن أطلق كرة صاروخية من منتصف الملعب استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الثنيان، تحسن أداء التعاون وأهدر بعض الهجمات الخطرة , ومع الضغط التعاوني اعتمد مدرب الفتح على الكرات المرتدة بلعب الكرة الطويلة التي يتميز بها فريقه، و في ظل تفوق الفتح في الهجمة المرتدة ليتحصل معها التون جوزيه على خطأ خارج منطقة الجزاء نفذها بشكل خاطئ بالحائط البشري ليعطي معها الحكم فهد العريني صافرته لهذا الشوط بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني واصل التعاون إضاعة الفرص, وطالب التعاون بضربة جزاء ( 64) بعد اشتراك بالهواء من سيسوكو لروزيتش إلا أن العريني أمر باستمرار اللعب بجوار القائم ..

وتألق حارس الفتح العويشيز في الحفاظ على مرماه بعد أن أبعد كرة صاروخية من الحربي بصعوبة لتعود للراشد الذي تعامل معها بعشوائية فوق العارضة ومن كرة مرتدة كاد حمدان أن يضيف الهدف الثاني بعد أن استغل تقدم ياسين حمزة لعبها قوية أبعدت إلى ضربة زاوية الدقائق الأخيرة.

الاتفاق x الفيصلي

الدمام - ياسر الهزيم

تعادل الاتفاق وضيفه الفيصلي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السادسة لدوري زين السعودي للمحترفين .. سجل الاتفاق أولا عن طريق لاعبه البرازيلي جونيور ( 44 )وعادل للفيصلي المحترف الغيني ساموا عن طريق ضربة جزاء ( 53 ).

لم يتمكن أصحاب الأرض حتى مرور 30 دقيقة من اختراق الدفاعات الفيصلاوية رغم الاستحواذ وامتلاك الكرة بكل سهولة لكن غابت الخطورة, حيث افتقد الاتفاق للعب السريع المركز خصوصا في النواحي الهجومية وعدم التنويع في اللعب فيما اعتمد مدرب الفيصلي على تكثيف المنطقة الخلفية والوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع الاتفاق، ولم تسجل في تلك الدقائق سوى فرصة خطيرة للاتفاق كانت من مجهود فردي قام به البرازيلي جونيور داخل منطقة الجزاء وجهز من خلالها الكرة لزميله العماني أحمد كانو الذي سددها قوية تصدى لها تيسير النتيف (26) ,في حين كاد لاعب الاتفاق يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل لفريقه من تسديدة صوبها من خارج منطقة الجزاء ارتطمت الكرة في أحد المدافعين ومنه للقائم الأيسر( 37) . وشهدت الدقيقة (44) تتويج سيطرة الاتفاق بتسجيل هدف من هجمة مرتدة سريعة قادها يحيى الشهري من منطقة الجزاء لفريقه انطلق بها حتى منطقة الجزاء للفيصلي ليمرر كرة رائعة للبرازيلي جونيور الذي لم يتوان في تسديد الكرة لولبية في المقص الأيسر هدف رائع للاتفاق انتهى به شوط المباراة الأول.

مع مطلع الشوط المباراة الثاني زج مدرب الفيصلي بالمهاجم العماني إسماعيل العجمي وتحسن الأداء الفني لفريقه وساهم في تحصل فريقه على ضربة جزاء ( 53 ) بعد إعاقته من مواطنه احمد كانو تقدم لتنفيذها الغيني ساموا وسددها بإتقان هدف تعادل للفيصلي الذي حاول مدربه تنشيط الوسط والهجوم وسنحت له عدة فرص خطيرة كانت أبرزها الانفراد التام للنمري الذي لعب الكرة بعيدة عن الشباك ( 67) أتبعه ساموا بتسديدة مباغتة حولها حارس الاتفاق عبدالله صالح بصعوبة لركنية , وكاد العجمي ينهي المباراة للفيصلي في الوقت بدل الضائع لكنه أهدر الكرة الانفرادية له.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة