ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام الجولة السادسة من دوري زين
النصر يبحث عن التعويض بهجر.. الشباب يهدد الرائد.. الوحدة يستضيف نجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي وذلك بإقامة ثلاثة لقاءات تمثل الكثير للفرق الستة، ففي أولى اللقاءات يلتقي النصر بهجر في الرياض رغبة في التعويض، فيما يلعب الرائد في بريدة بنشوته الكبيرة أمام الشباب الساعي لتدارك وضعه، وفي آخر اللقاءات يستضيف الوحدة نظيره نجران في مكة المكرمة..

النصر × هجر

في الرياض يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض لقاء النصر بهجر في مواجهة البحث عن التعويض وتعديل المسار للفريقين بعد تعثرهما في الجولة الماضية، وستكون نقاط المباراة ثمينة للغاية في مشوارهما في الدوري..

يدخل النصر بعد خسارته أمام منافسه التقليدي الهلال 1/3 وهي الخسارة التي قلبت أوجاع الفريق وأعادته خطوة للوراء ويأمل في تصحيح المسار بتحقيق النقاط الثلاث واللحاق بركب المنافسين من جديد، وتوقف رصيد النصر على 7 نقاط إثر خسارته وتراجع بسببها للمركز السادس في الترتيب، وستشكل عودة المصري حسني عبدربه دعامة إضافية لوسط الفريق الذي سيلعب بطريقة هجومية رغبة في الخروج بالفوز. ويبرز في الفريق النصراوي حسني عبدربه وأيوفي ومحمد السهلاوي وإبراهيم غالب وخالد الغامدي.

على الطرف الآخر يدخل فريق هجر بعد خسارته من الاتحاد 0/2 وتوقف رصيده على 6 نقاط وتراجعه للمركز العاشر، ويسعى الفريق من خلال هذه المباراة لاستعادة توهجة كما في الجولات الأولى وتحقيق النقاط ليحسن مركزه ويبتعد عن حسابات المؤخرة مبكراً، وربما يلعب مدرب الفريق بأسلوب مغاير بتكثيف الوسط وإغلاق منطقته الخلفية مع الاعتماد على الهجوم المضاد، ويبرز في الفريق خالد الرجيب ومحمد الخميس وأترام وحازم جودت وجهاد الزويد.

الرائد × الشباب

وبلعب الرائد مع الشباب في مباراة حساسة للغاية على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في ظل النشوة الكبيرة للفريق الرائدي التي خرج بفضلها بنقاط ثلاث ثمينة من أمام منافسه التقليدي التعاون رفعت رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع، وسيحاول الفريق الحفاظ على توازنه والخروج بنتيجة جيدة وربما يسعى مدربه للبحث عن نقطة واحدة يحافظ بها على المعنويات خصوصاً وأن خصمه منافس على اللقب، وسيكثف مدرب الفريق وسطه من أجل مجاراة وسط الشباب القوي مع تكبيل مصادر القوة فيه بمراقبة فردية، ويبرز في الرائد ديبا ألونغا وأحمد الخير وربساردو وأحمد كعبي وعصام الراقي.

فيما يدخل فريق الشباب بعد تلقيه لخسارة كبيرة أمام الفتح أفقدت الفريق توازنه وتخلى عن صدارته للفتح ليعود للمركز الثالث بـ10 نقاط، وسيحاول الفريق الشبابي استعادة توازنة من جديد بتحقيق الفوز ومطاردة المتصدر مع انتظار تعثره، وسيلعب الشباب بطريقة هجومية بحتة يهدف من خلالها للسيطرة على مجريات المباراة والتسجيل بوقت مبكر، ويمتلك الفريق الشبابي أسلحة التفوق بقيادة خط وسطه بتواجد أحمد عطيف وكماتشو وديجباروف والرويلي إضافة إلى حسن معاذ وعبدالله شهيل وناصر الشمراني.

الوحدة × نجران

وفي مباراة مهمة للغاية يحل نجران ضيفاً على الوحدة في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وتكمن أهمية المباراة في رغبة الوحدة للهروب من قاع الترتيب وتحسين مركزه في سلم الترتيب، وعلى النقيض يسعى نجران لمواصلة مستوياته الجيدة والتقدم أكثر في سلم الترتيب نحو تأمين نفسه...

يدخل الفريق الوحداوي بعد خسارته من الأهلي 1/2 وخرج الفريق فيها بصورة جيدة ويحاول النهوض من غفوته التي رمت به في المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة، وسيلعب الفريق وعينه على الثلاث نقاط ليعيد ترتيب أوراقة من جديد في الجولات القادمة، ويبرز في الصفوف الوحداوية مهند عسيري ومحمد بشير (بشة) وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وماجد الهزاني.

أما الفريق النجراني فيدخل بعد فوزين متتاليين على الشعلة والاتفاق أعادا المعنويات من جديد، وتقدم بفوزيه للمركز الثامن برصيد 7 نقاط، وستكون النقاط الثلاث ثمينة له لكونه سيتقدم خطوة مهمة وسيوسع الفارق مع فرق المؤخرة ولذا سيحرص مدرب الفريق على الخروج بالنقاط، ويبرز في الفريق النجراني جهاد الحسين وفريد شكلام وحمزة الدرودور وصاحب العبدالله وبندر مساعد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة