ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/09/2012 Issue 14597 14597 السبت 28 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ينظمها اتحاد التربية البدنية
المرحلة الثانية من برنامج إعداد مدربي اللياقة البدنية بوزارة الدفاع اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق اليوم السبت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد مدربي اللياقة البدنية لمنسوبي وزارة الدفااع والذي ينفذه الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الاستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري أن هذه الدورة تهدف الى تعريف المشاركين على مفاهيم اللياقة البدنية والصحة. ويستطيع المتدرب بعد نهاية الدورة أن يشرح اللياقة البدنية وعناصرها المرتبطة بالصحة. ويقيس ويقوم وينمي كل عنصر من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة. ويصمم برامج اللياقة البدنية. ويطبق مبادئ تدريب اللياقة البدنية. ويطبق برامج لياقية بدنية صحية ترويحية في الألعاب الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية والأدوات. ويدير وينظم برامج اللياقة البدنية. ويتعرف على أكثر الإصابات الرياضية حدوثاً في الأنشطة البدنية وطرق إسعافها والوقاية منها. ويطبق عوامل الأمان والسلامة أثناء تطبيق برامج اللياقة البدنية.

وأشار منسق الدورة بالاتحاد الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي أن الدورة تشتمل على عدة محاور نظرية وتطبيقية ومنها مفاهيم اللياقة البدنية والصحة. والتدريب البدني والرياضي. والتمرينات البدنية. وتطبيقات برامج اللياقة البدنية في الألعاب الرياضية. وإدارة وتنظيم برامج اللياقة البدنية. والإصابات الرياضية وعوامل الأمان والسلامة في التدريب البدني. ويستفيد من هذه الدورة 30 متدرب من مشرفي الأنشطة البدنية بوزارة الدفاع. ويشترك في تقديم المحاضرات والتدريب في الدورة كل من الدكتور رشيد الحمد والأستاذ سلطان العنزي والدكتور خالد الجلعود والأستاذ خالد الخريجي. والدكتور علي جباري والدكتور صلاح السقا والدكتور عبدالعزيز الدايل والدكتور محمد الاحمدي و الأستاذ خالد السبر والدكتور ملفي الدوسري والدكتور عبدالعزيز الخالد والأستاذ خالد البريدي والأستاذ عبدالوهاب الوهابي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة