ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

آلاف الروس يحتجون مجدداً ضد بوتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - (أ ف ب):

نزل آلاف من أنصار المعارضة الروسية أمس السبت الى شوارع موسكو للتظاهر ضد فلاديمير بوتين، في تحرك لإثبات ان الحركة الاحتجاجية لا تزال قادرة على تحدي الرئيس بعد أربعة أشهر على توليه الحكم. وأطلق على التظاهرات

التي ستجري في موسكو اسم «مسيرة الملايين». ويأمل المنظمون في الواقع جمع حوالي 50 ألف شخص لإثبات انه لا يزال لديهم الزخم الذي ولّدته الاحتجاجات الأولى في كانون الأول - ديسمبر ضد ترشح بوتين لولاية ثالثة في الكرملين وفوزه بنهاية الأمر. والمعارضة ضد بوتين المشتتة بين الليبراليين والقوميين واليسار المتطرف، تعاني بدورها من انقسامات واتهامات بأنها تفتقر إلى أي رسالة مترابطة ما عدا الكراهية للكرملين. والاحتجاج الذي بدأ في الساعة 10.00 تغ سيركز على الظلم الاجتماعي اكثر من الاحتجاجات السابقة ولأول مرة سيكون الحزب الشيوعي الروسي، أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان، ممثلا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية انترفاكس عن سيرغي اودالستوف أحد قادة الاحتجاج قوله إن «الأجندة هي ما وضعناه في الربيع. سنتحدث عن الإصلاحات السياسية والاقتصادية - الاجتماعية». وسجل انتشار كثيف للشرطة في موسكو حيث أقامت الحواجز في وسط المدينة. وينتشر نحو سبعة آلاف رجل أمن للتظاهرة. ويمكن للتظاهرة ان تكتسب زخما اضافيا بعد نزع الصفة النيابية عن النائب المعارض لبوتين غينادي غودكوف بتهمة قيامه بنشاطات تجارية في خطوة اعتبرها أنصاره أنها انتقام لمعارضة بوتين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة