ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في مؤتمر الشباب والقيم بجامعة المؤسس
30 بحثاً علمياً تناقش احتياجات الشباب السعودي واتجاهاته

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين:

يناقش مؤتمر الشباب والقيم في عالم متغير، الذي ينظمه كرسي الأمير سلطان لأبحاث الشباب وقضايا الحسبة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، منتصف الشهر القادم، عدداً من الموضوعات والمحاور المتعلقة باحتياجات الشباب السعودي النفسية والاجتماعية، واتجاهاتهم وسلوكياتهم الحياتية. كما يعرض المؤتمر عدداً من الدراسات العلمية الميدانية لواقع الشباب تجاه القيم، إضافة إلى المتغيرات المعاصرة وأثرها في سلوكيات الشباب.

وتتناول أبحاث المؤتمر (30 بحثاً علمياً) أهمية القيم وتصنيفها وضوابطها، وأثر العولمة عليها، ودور الأسرة في تعزيز القيم والمحافظة عليها.

كما تتطرق الأبحاث إلى طرح أساليب مبتكرة في نشر القيم في المجتمع ونظريات تعليم القيم وغرسها في نفوس الأجيال، وأبرز النظريات الحديثة في بناء القيم.

معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب أشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي في وقت تزيد فيه الحاجة لمناقشة مثل هذه الموضوعات بشكل علمي، يساعد في تعزيز القيم لدى الشباب، بما يعود بالفائدة في بناء جيل يخدم دينه ووطنه. وأشاد معاليه بالدور الكبير الذي يقوم به كرسي الأمير سلطان منذ نشأته حتى اليوم، في إطار أبحاث الشباب وقضايا الحسبة، مؤكداً حرص إدارة الجامعة وتبنيها ودعمها لبرامج ومشاريع الكرسي المختلفة كافة إيماناً منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع كله، وتجاه فئة الشباب خاصة.

من جهته قدَّم المـشرف على كرسي الأمير سلطان، الدكتور نوح الشهري، شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة على دعمه ومساندته برامج ومشاريع الكرسي، مؤكداً أن ما تحقق من نجاحات لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم رعاية الجامعة لهذا المشروع المبارك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة