ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حذر مما وصفه بـ«التسكع الإلكتروني»
البريك لطلاب جامعة نجران: الأمة الإسلامية تحتاج إلى المخرجات النوعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

حذر الشيخ الدكتور سعد البريك، من فتور عزائم طلاب العلم في بعض مراحل الدارسة، وخصوصاً في المرحلة الجامعية التي تحتاج إلى الطالب النوعي الذي يبحث عن المعلومة بكل وسيلة مشروعة، مؤكداً أن أكثر من تحتاجه الأمة الإسلامية حالياً هو العالم النوعي والنادر في تخصصه وعلمه.

وقال في محاضرة ألقاها أمس «السبت» لطلاب جامعة نجران بمقر كلية الشريعة وأصول الدين: إن من أهم مقومات الوصول للمراتب العليا في الحياة، الثقة العالية بالنفس وبالقدرات الشخصية، وعدم الاستسلام للحظات اليأس التي قد تضيع مستقبلاً كاملاً. وضرب البريك، أمثلة على هذا الأمر منها تجربة شخصية له حيث كاد يترك مقاعد الدراسة الجامعية في لحظة ما، ولكن نصيحة وجهها له الشيخ عبدالله بن غديان، رحمه الله جعلته ينظر بتفاؤل وحماس أكبر للدراسة حتى حصل على درجة الدكتوراه. وخاطب الحاضرين قائلاً: «أرفع رأسك دائماً كالصقر وثق بنفسك مع الاتكال على الله فستجد أمورك تسير على ما يرام بإذن الله».

كما حذر الشيخ البريك، من بعض مظاهر هدر الوقت مثل تضييعه فيما أسماه بـ»التسكع الإلكتروني» في بعض المواقع على الإنترنت التي قد تؤدي بالطالب إلى مسالك غير مأمونة.

وبعد المحاضرة التقى الشيخ البريك، بوكيل الجامعة الدكتور محمد فايع، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان، وقدما له شرحاً مختصراً عن عماداتها وكلياتها وبعض الإنجازات التي تحققت للجامعة منذ إنشائها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة