ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رعى حفل جائزة الباحة للإبداع والتفوق.. الأمير أحمد بن عبد العزيز:
حرس الحدود قائم بالواجب على أكمل وجه وهم على يقظة دائمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية أمس, حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتفوق التي يحل سموه ضيف شرف لها في عامها الأول، بقاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز الكبرى في مركز الملك عبد العزيز الحضاري.

وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة الجائزة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز ومدير المكتب الخاص لسمو وزير الداخلية الأستاذ منصور بن خالد الشلهوب وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

وكان في استقبال سمو وزير الداخلية لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة الباحة رئيس اللجنة الاستشارية للجائزة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكيل إمارة المنطقة نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة رئيس اللجنة الرئيسية للجائزة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة أمين عام الجائزة سعيد بن محمد مخايش وأعضاء مجلس إدارة الجائزة.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي . وبعد أن أخذ سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز مكانه في الحفل ، بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور عرضًا مرئياً عن جائزة الباحة للإبداع والتفوق وفروعها.

بعدها ألقيت كلمة الفائزين بالجائزة ألقتها عنهم الفنانة التشكيلية صيدة بنت صقران الزهراني عبروا فيها عن سعادتهم بتشريف سمو وزير الداخلية لحفل الجائزة, مؤكدين أن تشريف سموه سيخلد في نفوسِ الفائزين فرحة الفوز وشرفَ التكريمِ وكريمَ الرعايةِ للمبدعين والمتفوقين.

كما أكدوا أن الجائزة كانت حلماً تترآه أعينُ المبدعين وطموحاً تتطلعُ إليه أنفسُ المتفوقين وأملاً تتسابقُ إليه آمالُ الطامحين, مشيرين إلى أنه وبحمدِ الله وتوفيقه ثمَ برعايةِ صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أصبحَ الحلم حاضراً بهياً وواقعاً جميلاً بجمالِ الحضورِ المشرّفِ الذي يجسدُ كريمَ الدعمِ والعنايةِ وصدقِ الرعاية .

وثمنوا لسمو أمير منطقة الباحة تبنَيه للجائزة ورعايتِه لمسيرةِ تفوقِ أبناء وبناتِ المنطقة , داعين الله العليَ القديرَ أن يوفقَ الجميعَ لخدمةِ الوطنِ العزيزِ في ظلِ قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله ـ . ثم ألقيت قصيد شعرية بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة الجائزة كلمة عبر فيها عن سعادته وأهالي المنطقة والفائزين والفائزات بالجائزة عن سعادتهم وسرورهم بتشريف سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز لحفل التكريم. وقال « باسم كل القلوب التي تهفو حبا وشوقا لكم يا صاحب السمو في باحتكم الجميلة، باسم كل فرد في القرية والمدينة والبادية من هذا الجزء لوطننا الكبير، باسمهم جميعا أرحب بكم بين أهلكم وإخوانكم أبناء المنطقة الذين يحملون أصدق مشاعر الحب للقيادة الرشيدة ولسموكم الكريم».

وأضاف سمو الأمير مشاري بن سعود يقول « وكم هي الباحة أرضا وإنسانا محظوظة هذا اليوم بعد أن منحتم جائزتها شرف الرعاية وكريم الدعم وهي تخطو في عامها الأول نحو تكريم المتفوقين والمبدعين من أهالي المنطقة و- بعون الله ومشيئته - نحو الأمام لطالما كانت يد أحمد بن عبد العزيز هي التي رعت انطلاقتها».

وأشاد سموه بجد واهتمام وتفوق أبناء منطقة الباحة في جميع المجالات ، وقال « هذا ما دعاني إلى التشاور مع إخواني وزملائي المسؤولين بالباحة نحو فكرة استحداث جائزة تحمل اسم المنطقة تعنى بالتفوق والإبداع، من أجل تشجيع المبدعين واستنهاض همم الآخرين لبلوغ الأهداف المميزة والبناءة التي تعود بالخير على الإنسان والمنطقة».

وأشار سمو أمير منطقة الباحة إلى شمولية الجائزة في مختلف الاهتمامات وأن تكون حاضنة وراعية لكل متفوق ومبدع يسعى لخدمة وطنه ومجتمعه ، مبيناً أنها ستفتح مجالاتها في الأعوام المقبلة بأفرع الأداء الوظيفي المتميز والخدمات البيئية والاجتماعية والصحية وكذلك البحوث العلمية وفق ضوابط ومعايير تحكيمية دقيقة لضمان انعكاس ثمارها على أرض الواقع ولتعزيز مسيرة العمل التنموي الذي يمثل فيه الفرد عنصرا هاما إلى جانب العمل المؤسساتي.

وهنأ سموه في ختام كلمته الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للتفوق والإبداع وشرف تسلم جوائزهم من يد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية ضيف شرف حفل الجائزة كلمة عبر فيها عن سعادته وسروره بزيارة منطقة الباحة ، وعن شكره لصاحب السمو الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة ، على دعوته لزيارة المنطقة وإتاحة الفرصة للالتقاء بأبنائها ومشاركته حفل جائزة الباحة للإبداع والتفوق لهذا العام.

وأكد سموه اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو نائبه - حفظهما الله - وتطلعهما الدائم لعموم مناطق المملكة ، بمزيد من التقدم والازدهار ، في ظل ما أنعم الله به على المملكة من نعمة الإسلام والأمن والأمان وما أفاء به على هذه البلاد من خيرات كثيرة وإمكانات كبيرة توجب شكر المولى - عز وجل - والمحافظة عليها.

وقال سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز « إن احتفالنا بجائزة الباحة للإبداع والتفوق وتكريم الفائزين بها يعكس بوضوح ما وصلت إليه النهضة العلمية والتعليمية في هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - وفقه الله - وتضافر جهود المخلصين من أبناء هذا الوطن».

وأضاف سموه يقول « وإذ نهنئ الفائزين بهذه المناسبة لهذا العام، فإننا نهنئ أبناء هذه المنطقة بأميرهم الحريص على كل ما يسعدهم ويحقق تطلعاتهم , ومن ذلك تبني سموه فكرة هذه الجائزة في إطار حرصه لتحفيز الجهود المتميزة والقدرات المبدعة في مختلف المجالات» ، متمنيًا للجائزة والقائمين عليها والفائزين بها المزيد من التوفيق والسداد.

وعبر سمو وزير الداخلية في ختام كلمته عن شكره لسمو الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز على دعوته وكرم الضيافة , ولأهالي المنطقة على ما أعربوا عنه من كريم المشاعر الوطنية المعهودة منهم ومن كل أبناء الوطن ، سائلا الله - عز وجل - أن يديم على المملكة نعمه في ظل القيادة الرشيدة وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

بعد ذلك قام سمو زير الداخلية بتكريم الفائزين والفائزات بالجائزة في عامها الأول البالغ عددهم 64 فائزاً وفائزة في فروع القرآن الكريم والسنة النبوية , والتفوق الدراسي , وشخصية العام الثقافية , وفرع المواهب الأدبية والفنية. كما كرم سموه ذوي شهداء الواجب من أبناء منطقة الباحة ، وعددًا من أبناء المنطقة الذين تقلدوا مناصب عليا في الدولة.

عقب ذلك تسلم سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من سمو أمير منطقة الباحة ، ثم عزف السلام الملكي معلنا ختام الحفل.

وقد أبدى سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز في تصريح صحفي عقب الحفل سعادته بزيارة منطقة الباحة , وقال « الباحة وجدتها كما عهدناها موطن خير وجو جميل ومناظر طيبة وأهل كرام , ويسعدنا دائماً زيارتها , ولاحظت التطور الكبير فيها عن آخر زيارة , إضافة إلى التحسن في أمور كثيرة من خلال عناية ومتابعة سمو الأمير مشاري بن سعود ، و- إن شاء الله - يكون المستقبل القريب أفضل». وأكد سموه في إجابة عن سؤال أن حرس الحدود قائمون بالواجب على أكمل وجه وهم على يقظة دائمة .

ورداً على سؤال حول المطلوب الذي قيل انه قتل في اليمن، قال سمو وزير الداخلية « لم نتأكد حتى الآن أن المقتول هو المطلوب لدى وزارة الداخلية ، ووصول الجثمان لا يعني شيئاً لنا ، فجثمان المسلم سيدفن في أي بلد إسلامي، وندعو الله أن يهدي الآخرين لدرب الرشاد ، ويتركوا عنهم دروب السوء لأن فيها تجاوزا لأمر الله سبحانه وتعالى وفيها عدوان على الآخرين ، وما يفعلونه حرام وممنوع ومعلوم في كتاب الله وسنة نبيه وعليهم أن يستفتوا الناس المدركين ليعرفوا ماهم عليه من ضلال لأن أعمالهم غير صحيحة».

بعدها غادر سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز - ضيف شرف الجائزة - مقر الحفل مودعاً بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم . حضر الحفل رئيس محاكم المنطقة الشيخ عبد الله بن أحمد القرني ، وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ، ووكيل الإمارة المساعد محمد بن سعيد الحجري ، ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء محمد بن حمد الهطلاني ، وقادة القطاعات الأمنية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

بعد ذلك شرف سمو وزير الداخلية مأدبة الغداء التي أقامها سمو أمير منطقة الباحة تكريماً لسموه في متنزه غابة رغدان.وعقب مأدبة الغداء غادر صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية منطقة الباحة بعد زيارة استمرت عدة أيام التقى خلالها بمشائخ وأهالي وأبناء المنطقة , وحلّ ضيف شرف لجائزة الباحة للإبداع والتفوق في عامها الأول .

وكان في وداع سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة ، ووكلاء إمارة المنطقة , وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

وقد غادر في معية سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز ، ومدير المكتب الخاص لسمو وزير الداخلية الأستاذ منصور بن خالد الشلهوب وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة