ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«القضايا العامة والمفاهيم الخاصة»
برنامج تدريبي متخصص لمنسوبي أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات حول ظاهرة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

اقامت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لتعزيز معارف منسوبيها وتزويدهم بالمهارات يوم أمس السبت برنامجاً تدريبياً داخلياً بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في التدريب بعنوان «ظاهرة المخدرات: القضايا العامة والمفاهيم الخاصة» وقد افتتح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري البرنامج بكلمة رحب فيها باسم منسوبي الأمانة بسعادة الأستاذ الدكتور صالح الزهراني مبينا أهمية البرنامج والهدف الأساسي من إقامته، والمتمثل في بناء قاعدة معرفية لدى منسوبي الأمانة يتعلق بالمخدرات وأنواعها والأضرار الاقتصادية والاجتماعية والصحية. وذكر أن من مخرجات هذا البرنامج أن يمتلك الموظف معلومات كاملة في مجال عمله متعمقا بالمهارات وأساليب التطوير والأداء.

وقد شارك في هذه الدورة مجموعة من الخبراء والمختصين من أمانة اللجنة - مركز استشارات الإدمان ومن مستشفى الأمل والصحة النفسية بالرياض. وسوف تستمر هذه الدورة ثلاثة أيام حيث قدم الدكتور سعيد السريحة مدير إدارة الدراسات والمعلومات في اليوم الأول مجموعة من المحاور منها:

- المعرفة المثالية بمفهوم ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية ووعي ما تعنيه مصطلحات مثل، التعاطي وعوامل التعاطي والإدمان والتحمل والاحتواء وعلاج الإدمان والتعافي وإعادة الدمج في المجتمع.

- معرفة الأنظمة والقوانين والسياسات التي تنظم طبيعة العمل في الأمانة العامة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. والمحور الثاني حول امتلاك مهارات أساسية تمكن الموظف من التعامل مع الجمهور في الأماكن العامة.

كما بين القواعد الأساسية لاكتساب ثقافة العمل المتخصص، مستشهدا بالتجارب العالمية. الساهمة في تطوير أداء عمل الزملاء والمؤسسة، والحضور إيجابياً داخل وخارج مؤسسة العمل، وكيفية إنجازه بمهارة وجدية وجودة أكبر.

واستخدام التكنولوجيا واستخدام الوقت بحكمة، والطاقة الإيجابية، وأن يكون الموظف مبدعاً ذو ثقة بنفسه.

وقدم في اليوم نفسه عضو مركز استشارات الإدمان بأمانة اللجنة الأخصائي عبدالرحمن الدخيل محاضرة عن المخدرات أنواعها وأضرارها والعلامات الدالة على تعاطيها لتخدم منسوبي الأمانة العاملين في الميدان من خلال المعارض التوعوية وما يواجهونه من أسئلة من قبل الجمهور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة