ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم وبمشاركة 12 منتخبًا
سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا في الكويت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد:

تسحب اليوم الأحد في دولة الكويت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للرجال لكرة القدم التي ستقام في الكويت خلال الفترة مـــن 8 إلى 20 ديسمبر القادم بمشاركة 12 منتخبًا هي: (الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعوديَّة، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان واليمن).

وقد جاء اعتماد اتحاد غرب آسيا بتوزيع المنتخبات المشاركة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بتاريخ الخامس سبتمبر الماضي من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفـــة، بحيث يضمّ المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب، إلى جانب إيران والعراق اللذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف فيفا. وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:

- المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق

- المستوى الثاني: الأردن، عمان، السعوديَّة

-المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان

- المستوى الرابع: سوريا، فلسطين، اليمن

وقد اعتمد الاتحاد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحقِّقها كل فريق في مباريات المجموعة، ثمَّ فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنَّه يتم اللجوء للقرعة.

وكانت النسخة السادسة مـن البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توَّج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة