ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد 48 ساعة على نجاح عملية الفصل.. استقرار حالة التوأم السعودي ريم ورنا

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

بعد 48 ساعة من إعلان نجاح عملية فصل التوأم السيامي السعودي (ريم ورنا) أكد رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية معالي الدكتور عبدالله الربيعة أن حالة التوأم مستقرة - ولله الحمد - والمؤشرات الحيوية كافة جيدة، ولا يواجه التوأم أي مضاعفات، كما أن حركة الطفلتين طبيعية بالنسبة لعمريهما، وما زالتا تخضعان للتنفس الاصطناعي بوحدة العناية المركزة للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض. وتوقع معاليه أن تمكث الطفلتان بهذه الوحدة قرابة أسبوعين - بإذن الله تعالى -وذلك للاطمئنان بشكل أدق على حالتهما الصحية، وبعدها سيتم نقلهما إلى جناح 7 للأطفال لمتابعة برنامج التأهيل والعلاج الطبيعي.

وقد اطمأن والدا التوأم على حالة الطفلتين، وأبديا سعادتهما من الحالة الصحية الجيدة التي يعيشها التوأم حالياً، مقدمين شكرهما الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - على اللفتة الأبوية الحانية، وإلى أفراد الفريق الطبي والجراحي الذي أجرى عملية الفصل.

يُذكر أن عملية الفصل أُجريت يوم الخميس الماضي، واستمرت 12 ساعة متواصلة، بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات؛ حيث كان التوأم (ريم ورنا) ملتصقاً بأسفل البطن والحوض، وتشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي، وكذلك أسفل الجهاز الهضمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة