ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية أمير المنطقة وبحضور الوزير خوجة وكبار النقاد والروائيين العرب
انطلاق ملتقى الرواية العربية في أدبي الباحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الباحة:

برعاية أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود وحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة.. تنطلق غداً الثلاثاء 2-11-1433هـ فعاليات ملتقى الرواية الخامس الذي ينظمه نادي الباحة الأدبي..

ويشهد الملتقى حضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان ومدير عام الأندية الأدبية الأستاذ عبد الله الكناني ورؤساء الأندية الأدبية، وعدد من النقاد والروائيين محلياً وخليجياً وعربياً..

وأوضح رئيس أدبي الباحة الأستاذ الشاعر حسن محمد الزهراني.. أنّ عدد ملخصات البحوث التي وصلت للنادي ثمانية وأربعون بحثًا حول عنوان الملتقى «الرواية العربية: الذاكرة والتاريخ»، والمحاور المنبثقة من هذا العنوان، وتشمل: العلاقة الجدلية بين الرواية والتاريخ، والرواية والتاريخ الشفاهي، والتحولات التاريخية والاجتماعية في الرواية العربية، وأشكال توظيف التاريخ في الرواية العربية.

ويضم الملتقى سبع جلسات على مدار يومي الأربعاء والخميس بعد الافتتاح يوم الثلاثاء، كما يحفل ببرنامج ترفيهي لزوار المنطقة والمشاركين في الملتقى..

الجدير بالذكر أنه سيتم تكريم كل من الأساتذة الروائيين ؛ عبد الله بن سعيد جمعان الخزمري - يرحمه الله - وعلي الشدوي وأحمد الدويحي باعتبارهم رموزاً للرواية السعودية في هذا الملتقى، إلى جانب تكريم الروائي يوسف زيدان باعتباره رمزاً للرواية العربية.

من جهة ثانية فقد تلقّى النادي، من خلال التواصل بين نائب الرئيس د. عبد الله غريب وبعض رجال الأعمال، تبرع الشيخ سعد بن زومة عن مجموعة بن زومة بمبلغ سبعين ألف ريال كراع رئيسي للملتقى، واستضافة الضيوف في منزله بمحافظة بالجرشي في إحدى ليالي الملتقى، كذلك الشيخ شنان بن عبد الله الزهراني تبرع بطباعة كتاب الرواية في دورته الخامسة، وأشار إلى أنه سيتم تكريم بعض الجهات التي لها إسهامات مع النادي طوال العام، ويتوقع حضور قرابة مائة مثقف من الروائيين والنقاد والإعلاميين، علماً أنه سيتم نقل الحفل والفعاليات عبر القنوات السعودية الرسمية وبعض القنوات الفضائية، كما سيتم النقل المباشر عبر الإنترنت، وباستطاعة المتابع في أي مكان متابعة الحفل والجلسات من خلال الحاسب الآلي والهواتف المتنقلة بجميع أنواعها عبر روابط البث من خلال موقع النادي والفيس بوك والشبكة العنكبوتية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة