ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تشغيل أول محطة في النصف الأول من العام المقبل بقدرة ألفي ميغاوات
السعوديَّة تستثمر أكثر من 400 مليار ريال لإنتاج 40 غيغا وات من الكهرباء

رجوع

 

الرياض - أحمد السليس:

ناقش خبراء الطاقة الشمسيَّة أمس في الرياض الخطة الوطنيَّة للطاقة التي أقرتها المملكة، حيث تستثمر ما يفوق الـ400 مليار ريال لإنتاج 40 غيغا وات من الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسيَّة بحلول عام 2032م، وذلك في افتتاح فعاليات مؤتمر الطاقة الشمسيَّة في المملكة، الذي تنظمه «نسيبا»، المجموعة الفرنسيَّة الرائدة في مجال تقديم المعلومات التجاريَّة.

وقد شارك في جلسات المؤتمر شخصيات عدَّة من بينهم الدكتور محمد الشهري، محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج وجيرهارد ستري هيب، مدير قسم سياسات الطاقة وتنسيق الطاقة الذكيَّة في المدن التابع لمعهد فرونهوفر للطاقة الشمسيَّة.

وأوضح الدكتور الشهري، في كلمته أن الهيئة تدعم بشكل كامل إنتاج الطاقة الشمسيَّة وقال: «لا بد من تحسين تجربة المستهلك لضمان نجاح هذه الخطة».

وكانت المملكة أعلنت في وقت سابق من العام الحالي عن عزمها استخدام الطاقة الشمسيَّة في إنتاج 40 غيغاوات من الكهرباء بحلول عام 2032. وتوقعت تقارير نشرتها مدينة الملك عبد العزيز للطاقة الذريَّة والمتجددة أن يصل حجم الطاقة التي تنتج عن طريق استخدام تقنيات الطاقة الشمسيَّة المركزة إلى 24 غيغا وات.

وسيتم الإعلان عن تشغيل أول مزرعة للطاقة الشمسيَّة بقدرة 2000 ميغاوات بالمملكة في النصف الأول من العام المقبل، وفي العام الذي يليه 2014م سيتم تشغيل المحطة الثانيَّة بقدرة 2500 ميغا وات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة