ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من أجل خدمة 90 مركزاً وقرية وهجرة
أمير منطقة حائل يتابع اعتماد مستشفى بقعاء بسعة 200 سرير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بقعاء - فهد الشيحان:

خاطب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، معالي وزير الصحة، بأنه تم إدراج إنشاء مستشفى جديد بمحافظة بقعاء (فئة أ) بسعة 200 سرير ضمن المشروعات المقبولة في خطة التنمية التاسعة لخدمة المحافظة والمواقع المحيطة بقعاء تطبيقا للإستراتيجية الصحية الشاملة المتكاملة التي وافق عليها المقام السامي.

وأوضح سمو أمير حائل لمعالي وزير الصحة أنه لم يعتمد هذا المشروع الحيوي الهام في الميزانيات السابقة رغم أن محافظة بقعاء فئة (أ) وسكانها في تزايد مستمر، وتخدم أكثر من عشرة مراكز ويتبعها أكثر من 80 قرية وهجرة، وتبعد عن مدينة حائل حوالي 100 كلم، وأن موقع المحافظة في المناطق القابلة للنمو والتنمية نظراً لتوفر المياه العذبة للشرب والزراعة بكميات كبيرة، ووجود مصنع البوكسايت، ومصنع الأسمنت، وهذه عوامل جذب اقتصادية تحتم وجود خدمات صحية متكاملة، إضافة إلى وقوع محافظة بقعاء على طريق دولي رئيسي يربط حائل بمنطقة الحدود الشمالية ودول الخليج.

وطالب سمو أمير حائل بضروة الاستعجال في اعتماد مشروع مستشفى بقعاء نظراً لضعف الخدمات الصحية في هذه المحافظة والمواقع المحيطة بها. حيث لا يوجد يوجد بها غير مستشفى قديم متهالك المبنى وضعيف الخدمات، ولا يوجد به عناية مركزة ولا حضانة أطفال ولا قسم للقلب ولا مختبر متكامل، ويفتقد العديد من الخدمات الصحية حيث يتم تحويل المرضى المراجعين إلى مستشفيات حائل بشكل يومي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة