ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب وزير التربية يرعى تكريم 41 مبدعاً ومبدعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

كرمت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم 41 مبدعاً ومبدعة أمس في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وفي بداية الحفل رفع معالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- على هذه الإنجازات المشرفة، كما قدم التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم. وقال: «نحتفل هذه الليلة بنماذج وطنية مبدعة، تميزت عالمياً، وأكدت مقدرة الطالب السعودي والطالبة السعودية على المنافسة عالمياً، وتحقيق مراكز متقدمة في العلم والمعرفة والإبداع». وقال للطلاب والطالبات المتميزين: إنكم تترجمون حلماً عظيماً هو حلم الوطن الكبير. الذي يتمثل في النهوض المعرفي ليصبح مجتمعنا مجتمعاً معرفياً، تتمثل أدواته في الابتكار والإبداع ومصدرها أنتم. وأشار إلى أن مؤسسة موهبة ووزارة التربية والتعليم حرصتا على التنوع في المشاركات، لأهمية مساراتها للتنمية الوطنية وأن جميع هذه المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة تدعم توجهاً عاماً لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول أبناء الوطن تنمي فيهم روح الإبداع والابتكار، وتعدهم للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية بروح المواطن المعتز بنفسه الواثق بشخصيته ومبادئه السامية. بعد ذلك شاهد حضور الحفل عرضاً مرئيًّا تناول إنجازات الطلاب والطالبات الذين شاركوا في المحافل الدولية، واستعرض قصص الإنجازات السعودية ومعلومات عنها.

وقال الطالب حسين عيد: إن سنوات الدراسة والمثابرة أثمرت عن نجاح كبير، وهو تمثيل المملكة في مسابقة دولية هي الأهم والأصعب على مستوى العالم والتي لا يقتصر الفخر فيها بالحصول على ميدالية بل يفخر كل من يشارك فيها. كما عبرت الطالبة فاطمة بنت غسان العجاجي في كلمة مماثلة عن تشرفها بالمشاركة في أولمبياد إبداع، وقالت: نافسنا بشرف وحماس ووصلنا لمرحلة متقدمة في مجال البحث العلمي والابتكار وقطفنا ثمار جهدنا بمراكز متقدمة.

الجدير بالذكر أن المملكة شاركت بـ22 طالباً وطالبة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (ISEF) الذي أقيم في مدينة بتسبرغ بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 13 إلى 18 أيار (مايو) 2012، وحصدوا خلالها 5 جوائز مهمة. وبرز 4 طلاب سعوديين في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية الذي أقيم في ماليزيا خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو 2011، وحصلوا على 3 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية واحدة. كما حصل 3 طلاب سعوديين على شهادات تقديرية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها طالب عربي بميدالية في الأولمبياد الدولي للفيزياء منذ اعتماده دولياً عام 1986.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة