ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

إضافة 148 مريضاً خلال 3 أشهر بقائمة الطب المنزلي بالشرقية

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري:

أضافت إدارة الطب المنزلي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، 148 مريضاً ضمن قائمتها التي تشرف عليها من خلال الزيارات الميدانية في منازل المرضى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي، أن عدد المرضى المستفيدين من خدمة الزيارات المنزلية في المنطقة تجاوز 1368 مريضاً، وتم إضافة 148 مريضاً خلال الربع الماضي، حيث نفذ العاملون في الطب المنزلي 19400 زيارة ميدانية.

وبيَّن الدكتور الصالحي أن الطب المنزلي يغطي 9 مستشفيات تتمثَّل في مستشفى القطيف المركزي، ومجمع الدمام الطبي، ومستشفى الجبيل العام، ومستشفى الخفجي العام، ومستشفى بقيق العام، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومجمع الأمل للصحة النفسية، ومستشفى الظهران العام، ومركز البابطين لطب وجراحة القلب.

ومن جهته أكد مستشار الإدارة الصحية والمشرف على إدارة الطب المنزلي في المديرية سعيد الغامدي، أن هذه الخدمات التي تُقدم للمرضى المصابين بأمراض مزمنة في منازلهم هي لتخفيف الضغط على المستشفيات، إضافة إلى تقديم خدمات أفضل للمرضى وتجنيبهم عناء مراجعة المستشفيات من خلال الزيارات الميدانية للفرق الطبية المخصصة في إدارة الطب المنزلي بصحة الشرقية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة