ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام الجولة السادسة من دوري زين
الشباب يستعيد الوصافة.. والنصر يتقدم بهجر.. ونجران يأخذ نصيبه من الوحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كسب فريق النصر أمس ضيفه هجر بهدف دون رد سُجل في الشوط الثاني بواسطة لاعبه عبد الرحمن القحطاني بعد مباراة متوسطة من الفريقين.. ورفع النصر رصيده بهذا الفوز إلى (10) نقاط مقابل (6) نقاط لفريق هجر.

وفي بريدة نجح فريق الشباب في العودة إلى الانتصارات بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدف للا شيء سجله مهاجمه الأرجنتيني تيجالي في الحصة الثانية من المواجهة.. وارتفع رصيد الشباب إلى (13) نقطة صعد بها إلى المركز الثاني وبقي الرائد على نقاطه الـ(7)..

.. وفي مكة المكرمة واصل الوحدة سقوطه وخسر من نجران بهدفين لهدف.

الرائد × الشباب

بريدة – صالح الغفيص

تغلب فريق الشباب الكروي على مضيفه الرائد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الراياضية ببريدة ..سجل هدف الشباب المباراة الوحيد سبيستيان تيجالي « 77 « .

كانت بداية الشوط الأول هادئة ولم ترتق للمستوى المتوقع من الفريقين ولاسيما الشباب عندما أجبره مضيفه على اللعب بالأسلوب والطريقة التي يريدها عندما عمد مدربه عمار السويح إلى الكثافة العددية في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت السرعة في التنفيذ شاطرهم بذلك ضيوفهم إذ لاحت للفريقين عدد من الفرص السانحة للتسجيل إلا أنها كانت بحاجة إلى صاحب اللمسة الأخيرة الذي غاب معها الشمراني في الشباب وديبا في الرائد وهما اللذان فوتا فرص التهديف ولاسيما الأول منهما الذي لم يستثمر تمريرة حسن معاذ داخل الصندوق لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

مع بداية هذا الشوط تغيرالأداء عما كان عليه في الشوط الذي سبقه لا من حيث الأداء والسرعة في التنفيذ وطالب معه الرائديون بضربة جزائية بعد عرقلة مهاجمه الكنغولي ديبا ألونقا قبل أن ينقذ وليد عبدالله مرماه من رأسية أحمد كعبي مما دعا من المدرب الشبابي من إشراك سبيستيان تيجاني عوضًا عن عبدالمجيد الرويلي مما أدى إلى تحسن أداء الفريق وهدد مرمى الرائد بأكثر من كرة التي تنوعت بين التوغل في العمق والتسديد من بعيد وعند الدقيقة ( 77 ) يعكس حسن معاذكرة من الطرف الأيمن بالمقاس على رأس البديل تيجاني الذي غمز الكرة برأسه لتعانق شباك الكسار الذي استبسل كثيرًا في الذود عن مرماه ومرت الدقائق الأخيرة دونما هجمات تذكر لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل لفريق الرائد.

النصر × هجر

كتب - عبد العزيز العمران

كسب النصر ضيفه هجر بهدف واحد حمل توقيع لاعب وسطه العائد عبد الرحمن القحطاني في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة السادسة لدوري زين , ورفع النصر رصيده إلى 10 نقاط تاركا هجر على رصيده السابق 6 نقاط .

خرج الفريقان بالشوط الاول بالتعادل السلبي بعد أداء باهت قدماه على الرغم من البداية القوية للنصر، حيث سدد الاكوادوري جيمي ايوفي كرة اعتلت القائم من على مشارف منطقة الجزاء. بعد هذه التسديدة اصبح اللعب محصوراً في وسط الملعب مع سيطرة نصراوية شبة مطلقة إلا أن ذلك لم يشفع للنصر بالتقدم حيث واجه منطقة دفاعية هجراوية محكمة.

وشهدت الدقيقة 20 تسديدة قوية من ايوفي إلا أنها كانت بعيدة واستمر اللعب بذات الطريقة والأسلوب دفاع هجراوي محكم وسيطرة نصراوية دون فاعلية, حتى الدقيقة 37 عندما تلقى عبد الرحمن القحطاني كرة عرضية داخل الثمانية عشرة واجه من خلالها مرمى مصطفى ملائكة إلا أنه سددها خارج المرمى .

دخل الفريقان الشوط الثاني بذات التشكيل والطريقة , وشهدت الدقيقة 49 هجمة نصراويه خطيرة من رأسية سعود حمود , بعدها ترك هجر التكتل في ملعبه وبدأ يجاري النصر ويلعب بطريقة متوازنة حيث شهدت الدقيقة 52 تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبد الله العنزي. الدقيقة 55 شهدت تدخل مدرب النصر بإجراء التغيير الأول بخروج المهاجم سعود حمود وحل بدلا عنه محمد السهلاوي ومع هذا التغيير اصبح النصر يهاجم عن طريق العمق وبفعل ذلك تحصل للنصر ما يبحث عنه وسجل هدف التقدم مع الدقيقة 63 عن طريق عبد الرحمن القحطاني .

بعد الهدف تحرر هجر اكثر واصبح يبحث عن التعديل وهاجم بأكثر من كرة إلا أنها تنتهي بين مدافعي النصر, واصبح اللعب مفتوحا وتحصل الفريقان على العديد من الهجمات التي لم تشكل خطورة تذكر.

من اللقاء

- حضر مدرب النصر الجديد وشاهد اللقاء من المنصة الرئيسية ودون العديد من النقاط.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري لهذا اللقاء 1383 مشجعا.

الوحدة × نجران

مكة - بسام اللحياني:

على استاد الملك عبد العزيز بضاحية الشرائع بمكة المكرمة خسر فريق الوحدة لقاءه الذي لعبه أمام نجران في مباراة خلت من الجماهير، حيث ظهرت مدرجات الشرائع خاوية , حيث انتهى اللقاء بفوز نجراني بهدفين مقابل هدف, وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة ومستوى سلبي تناغم مع الحضور الجماهيري الضعيف , وفي الشوط الثاني أجرى مدرب نجران تغييرا تكتيكيا بدخول وائل عيان بديلاً لمتعب النجراني , هذا التغيير أثمر عن هدف لنجران عند الدقيقة ( 52 ) حينما مرر جهاد الحسين كرة على طبق من ذهب للبديل وائل عيان الذي اسكنها في سقف المرمى معلنة الهدف الأول لنجران , ليتحرك المدرب الوحداوي بدر هوساوي مجرياً تغيراً بخروج إبراهيم بيضي ليدخل الشاب نقا البقمي لينتفض بعدها الوحداويون عند الدقيقة ( 64 ) ويتناقلوا كرات بينية أمام خط الثمانية عشرة لنادي نجران بقيادة عبد الخالق برناوي الذي بدأها وختمها بسمفونية جميلة مع مهند عسيري ليسكنها عبد الخالق برناوي في الزاوية اليمنى لحارس نجران هدف تعادل , بعد ذلك مرر جهاد حسين كرة جميلة بين متوسطي الدفاع لينفرد مهاجم نجران حمزة الدردور ويضعها في يدي عساف القرني . وعند الدقيقة ( 77 ) نال المحترف السوداني محمد بشه بطاقة حمراء بعد ان نال بطاقتين صفراويتين في اشتراكات في وسط الملعب , استمر بعدها الضغط النجراني مستغلاً النقص العددي للوحدة لينجح وائل عيان في تسجيل الهدف الثاني لنجران في الدقيقة ( 42 ) لينتهي اللقاء بفوز نجران بهدفين مقابل هدف ويستمر الفريق الوحداوي في نزف الجراح لتردد الجماهير الوحداوية القليلة التي حضرت الهتافات ضد الإدارة الحالية وضد اللاعبين مطالبة الإدارة بالاستقالة بعد هذه المستويات الضعيفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة