ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بهدف تغييب القيادات السياسية عن مدينة القدس
الاحتلال يعتقل رئيس قِسم المخطوطات الإسلامية بالمسجد الأقصى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس المحتلة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأول الأحد، الشيخ ناجح بكيرات، رئيس قِسم المخطوطات الإسلامية بالمسجد الأقصى المبارك وخطيب الأقصى، من منزله في بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في المدينة بأن «جنود الاحتلال اعتقلوا الشيخ بكيرات من منزله في البلدة، واقتادوه لجهة مجهولة». ويُعدّ الشيخ بكيرات من أبرز النشطاء المدافعين عن المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة؛ حيث يشغل منذ سنوات رئيساً لقِسم المخطوطات في المسجد المبارك. وأكد النائب الفلسطيني المقدسي أحمد عطون أن عملية الاعتقال تهدف لتغييب القيادات السياسية عن مدينة القدس المحتلة، وإسكات أي صوت يتحدث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أو انتهاكاته ضد المقدسات الإسلامية. مشدداً على أن الإبعاد والاعتقال والتهجير وهدم المنازل ضد كل ما هو مقدسي بات مخططاً له من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيونية قد فرضت في أوائل شهر إبريل الماضي على الشيخ بكيرات أمراً تمنعه من الإدلاء بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية محلية أو خارجية.. كما سلمت قوات الاحتلال عائلته أمراً يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر. ويُعتبر هذا القرار الخامس على التوالي الذي يصدر ضد الشيخ بكيرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة