ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إعصار سانبا يضرب البلاد دون وقوع ضحايا
المعارضة في كوريا الجنوبية تختار مرشحها الرئاسي

رجوع

 

سول - وكالات:

اختار الحزب المتحد الديمقراطي المعارض الرئيسي في كوريا الجنوبية مرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها خلال شهر ديسمبر القادم. وأفادت تقارير إعلامية محلية مساء الأحد أن الحزب المتحد الديمقراطي اختار «مون جاي» أحد المعاونين الرئاسيين السابقين كمرشح له في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه أعلن مون عن قبوله لهذا الترشيح, متعهداً بالسعي لإجراء محادثات على مستوى القمة وبزيادة التعاون الاقتصادي مع الجارة الشمالية, وسيواجه مون في الانتخابات المقبلة «بارك جيون» مرشحة الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية. وذكرت التقارير إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن بارك تتقدم في السباق, وإذا تم انتخابها فعلاً فإنها ستصبح أول سيدة تتولى منصب الرئاسة في كوريا الجنوبية.

إلى ذلك وصل إعصار «سانبا» العنيف ترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 155 كيلومترًا في الساعة امس الاثنين إلى كوريا الجنوبية مسببًا أمطار غزيرة أدت إلى إلغاء الرحلات الجوية والبحرية لكن دون سقوط ضحايا. ووصف متحدث باسم الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية الإعصار بالهائل على الرغم من أنه قوته ستتراجع بسبب عدم ارتفاع درجات الحرارة في البحر كما أنه سيفقد أكثر من قوته على اليابسة. وألغت كوريا الجنوبية نحو «200 « رحلة أغلبها داخلية و «88» رحلة عبارة منذ الأحد. وأخلت «1200» شخصًا من الأماكن التي لا تستطيع مواجهة قوة الإعصار، ونصحت «12» ألفًا آخرين بمغادرة منازلهم، كما أغلقت آلاف المدارس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة