ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الفاو» تنظم ورشة حول الأمن الغذائي

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم الورشة الإقليمية حول «الأمن الغذائي والتغذية» والتي تنظمها منظمة «الفاو» بالتعاون مع لجنة الأمن الغذائي العالمي ويشارك فيها مسئولون وخبراء من 20 دولة. وتتناول الورشة عددا من الموضوعات من ضمنها الأولويات الإقليمية للأمن الغذائي والتغذية في سياق التحول الاجتماعي والسياسي في المنطقة، إضافة إلي الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي، كما تتناول تغير المناخ والأمن الغذائي، وموضوع فضلات وخسائر الطعام.

وتهدف الورشة إلى الجمع بين الخبراء وصانعي السياسات من 20 دولة في المنطقة فضلا عن ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة والبلدان المانحة والمنظمات الإقليمية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات البحوث والقطاع الخاص. وسيتم مناقشة تحديات الأمن الغذائي والتغذية التي تواجه المنطقة بالإضافة إلى تحديد توصيات قابلة للتنفيذ. وتأتي هذه الورشة كمتابعة لتوصية الدورة الواحدة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي للشرق الأدنى الذي عقد في روما خلال الفترة 14-18 مايو 2012 والذي أوصى بتحديد أولويات الأمن الغذائي والتغذية في المنطقة لعرضها خلال الدورة التاسعة والثلاثين من اجتماع لجنة الأمن الغذائي والتغذية و ذلك من 15-20 أكتوبر 2012.

ومن النتائج المتوقعة من الورشة تحديد القضايا ذات الأولوية الإقليمية للأمن الغذائي والتغذية في سياق التحولات الاجتماعية والسياسية الجارية وتقييم الخيارات المتعلقة بالسياسات المتاحة والتي ترتبط بالمواضيع التي ستناقش في الجلسة التاسعة والثلاثين من اجتماع لجنة الأمن الغذائي والتغذية والذي سيوصى باتخاذ الإجراءات المتفق عليها على المستوى الإقليمي من أجل تنفيذ السياسات المحسنة وتتناول الموضوعات الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي، تغير المناخ والأمن الغذائي ومناقشة قضايا خسائر الغذاء وتأثيره على الأمن الغذائي والوضع الغذائي في المنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة