ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

الجينات التي يحملها الموظف هي المسئولة عن مدى (رضاه الوظيفي)، وليس بالراتب أو المكانة الاجتماعية وحدها فقط كما كان يُعتقد سابقاً، بل إن باحثين في جامعة (نوتردام الأمريكية) وجدوا أن إجهاد العمل والمرض أثناءه ترتبط كذلك (بتلك الجينات) التي أصبحت مسئولة عن أمور عديدة في بيئة العمل!!.

المشكلة ليست في (جينات الموظفين) التي يمكن ضبطها، بل في (جينات المدير)؟!.

بمعنى: جينات مديرك.. تحدد مصيرك!.

ليس (كل المدراء) على درجة واحدة من الخبرة والمعرفة وحسن القيادة، فقد يبتلى الموظفون بمدير (ذي جينات عجيبة) لا يمكنها التعايش مع (جينات الآخرين) ما يتطلب من الموظف أن يكيف (جيناته) لتتناسب مع (جينات مديره) وهنا يكمن (ذكاء ودهاء) بعض من استطاعوا كسب المدير!!

أحدهم قال لي إن مديري (يغار مني) رغم أني أعمل ليلاً ونهاراً لإرضائه، فقلت له: هذه (أضغاث أحلام) يا رجل، أنت وين ومديرك وين؟!.

ولكنه أثبت لي أن تصرفات مديره تدل على ذلك فعلاً !! فلكون المدير (مغلوب على أمره) في المنزل وهو أمر أشتهر بين (باقي الموظفين)، يرفض كل إجازة يتقدم بها صاحبنا خصوصاً إذا قال إنه سيذهب بالعائلة في رحلة أو إجازة خاصة!!.

كذلك المدير يحاول (إخفاء تأشيرة) واسم الموظف من أي عمل يقوم به، ليجعله (مُبهما) للإدارة العليا، إضافة لمحاولة إثقال كاهله بالعمل، وتحويل كل الطلبات إليه، ومنعه من الحصول على موقف خاص لسيارته الجديدة، لكونها (مشابهة) لسيارة المدير، ومعاتبة الموظف دوماً على مظهره لكونه (جذاب) أكثر من المدير, ويحمل شهادة (أعلى) من المدير!!.

فكرت ووجدت الحل!!.

قلت لصاحبنا: خذ هذه أحدث صورة (لمهند) الممثل التركي، يظهر فيها (بضفائر أفريقية) ضعها في (جوالك)، وقل للمدير في أقرب فرصة: فيه منك (يا سعادة المدير) لو أن مهند (أنحف شويات) !! ثم أيد المدير في كل شيء يطرحه، ولا تعارضه، وقدم الأفكار باسمه، وقبل خشمه في كل مناسبة، وأنسب كل خير يأتيك (لفضل المدير) وصفه بالحكمة والحنكة والدهاء، وغير اسمه في هاتفك إلى (الأسد)..!.

الآن صاحبنا يعيش نجاحاً كبيراً على طريقة (جينات مديرك تحت أبطك، ضامن ترقيتك، صارف علاوتك، موقع إجازتك)!!.

فقد انتهت (غيرة المدير) للأبد!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
غيرة المدير !!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة