ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نوه بالاستثمار في مجال التمور وتفعيل دور الشباب
نائب أمير القصيم رعى ختام مهرجان النخلة والتمور برياض الخبراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رياض الخبراء - حسن الدهيمان:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم، مساء أمس الأول ختام مهرجان النخلة والتمور في رياض الخبراء في مقر السوق بالمحافظة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السوق وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز الحميدان، ومحافظ رياض الخبراء حسن السلطان، ورئيس البلدية عبدالعزيز المهوس، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبد الله الزهراني، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه إلى مقر المهرجان قام بجولة على السوق، اطلع خلالها على فعالياته المتنوعة وأسواقه الشعبية الخاصة بالأسر المنتجة والتحديثات الجديدة، وعلى عدد من المعارض التوعوية التابعة لجمعية البر الخيرية وجمعية تيسير الزواج، ومكتب دعوة وتوعية الجاليات وفرع الزراعة والقطاع الصحي، المقامة في جنبات السوق.

وفي الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى عبد الله الحماد كلمة نيابة عن المزارعين، دعا فيها لتقديم المزيد في سبيل تطوير تسويق هذا المنتج وحمايته من الكساد.

بعد ذلك أُلقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم كرم سمو الأمير الرعاة وداعمين المهرجان.

وفي ختام الحفل أدلى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بتصريح صحفي، قال فيه: إن التجديد والتطوير الذي شاهدناه في هذا المهرجان يدعو إلى الفخر والاعتزاز، مشيداً سموه بمجموعة البرامج التي دعمت تسويق التمور من خلال مهرجان النخلة والتمور برياض الخبراء. وأضاف بأن التطلع في المستقبل لإضافة المزيد من وسائل التسويق من أجل تصدير منتجات التمور للخارج، داعياً المزارعين في المنطقة إلى التكاتف من أجل بناء مصانع على مستوى عال لهذا الغرض، ونوه بدعم الشباب السعودي للعمل في مجال التمور عبر التعليب والتغليف والتسويق من خلال برامج الغرف التجارية والمجلس البلدي.

عقب ذلك تفضل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بتدشين مجسم جمالي في أحد الميادين المجاورة للسوق، الذي تمثل في زبيل مملوء بعذق من التمور، يحفظ للمحافظة بصمتها في هذا المجال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة