ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 18/09/2012 Issue 14600 14600 الثلاثاء 02 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأحمر يظهر أخيراً في الجولة السادسة .. و 6 أجانب في صدارة الهدافين
الفتح يواصل التألق والصدارة.. وانتصارت صعبة لثلاثي العاصمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - فيصل المرشدي:

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين للمحترفين بعد فوزه بهدف وحيد على فريق التعاون سجله ربيع سفياني الذي سدد كرة قوية استقرت في شباك التعاون واستقر بها الفتح في الصدارة لجولة أخرى بعد تصدره للجولة الماضية, الفتح بعد هذا الفوز وصل رصيده النقطي إلى 16 نقطة بينما بقي التعاون في المركز الثاني عشر بـ 3 نقاط.

وقفز فريق الشباب لوصافة متصدر الدوري بعد فوزه الصعب على الرائد بهدف واحد فقط سجله سبستيان تيجالي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة, وبهذا الفوز وصل رصيد الشباب إلى 13 نقطة فيما تراجع فريق الرائد إلى المركز الثامن بـ7 نقاط.

وبصعوبة أيضاً, تغلب فريق الهلال على الشعلة, وانتهت نتيجة المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد كانت من إمضاء ويسلي لوبيز ويوبيونج سو ومحمد القرني من الطرف الهلالي, بينما جاء هدف الشعلة بقدم مسفر البيشي, هذا الفوز الهلالي صعد به إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بينما تراجع فريق الشعلة للمركز الحادي عشر بـ6 نقاط.

وخرج النصر بفوز ثمين خفف عنه أوجاع خسارة الديربي في الجولة الماضية, حينما فاز وبصعوبة على فريق هجر بهدف فقط سجله لاعبه عبد الرحمن القحطاني وبذلك يصعد النصر للمركز الخامس بـ10 نقاط, فيما بقي هجر تاسعاً بـ6 نقاط

وحقق نجران فوزه الثالث الذي جاء ضد فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف سجل لنجران وائل عيان « هدفين» وللوحدة عبد الخالق برناوي, وبهذه النتيجة صعد نجران للمركز السادس بـ10 نقاط فيما عاد الوحدة إلى المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

وتعادل فريقا الاتفاق والفيصلي إيجابياً بهدف لكل منهما, سجل أولاً فريق الاتفاق عن طريق لاعبه جونيور, وعادل الفيصلي عن طريق ركلة جزاء نفذها نابي سوماه, وبهذا التعادل تقدم الاتفاق إلى المركز العاشر بـ6 نقاط, فيما تقدم الفيصلي أيضاً إلى ما قبل الأخير بنقطتين فقط.

مشاهدات من الجولة:

تأجيل مباراة الاتحاد والأهلي

شهدت الجولة الماضية لغطاً كبيراً بعد تأجيل مباراة الاتحاد والأهلي والمقرر لعبها هذه الجولة إلى وقت غير محدد, وكان الاعتراض على آلية تأجيل المباراة حيث أكد الاتحاديون أنهم لم يخاطبوا رسمياً بهذا الشأن, فيما أكد رئيس الاتحاد السعودي المؤقت أحمد عيد أن إدارة الاتحاد راضية عن قرار التأجيل, هذا الموضوع كان حديث الجولة الماضية ولازالت النقاشات حوله مستمرة حتى الآن.

نقل مباراة الهلال والشعلة

نقل الاتحاد السعودي لكرة القدم وبناءً على طلب فريق الشعلة مباراة فريق الشعلة ضد ضيفه الهلال إلى الرياض بدلاً من الخرج ليصبح الشعلة ضيفاً على الهلال, وجاء هذا القرار لأسباب أمنية حول ملعب الشعلة, وما حصل به من أحداث في العام الماضي وبالتحديد في مباراة الهلال ضد الشعلة ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد.

ويسلي الهداف رقم 1 .. والـ6 الأوائل أجانب

تصدر البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم فريق الهلال قائمة الهدافين بعد تسجيله في مرمى الشعلة في الجولة الماضية ليصل رصيده التهديفي إلى 7 أهداف, ويأتي بعده دوريس سالمو مهاجم نادي الفتح بـ6 أهداف, ويأتي بعدهما 4 هدافين أجانب في حادثة غير مسبوقة, حيث يتصدر سجل الهدافين 6 لاعبين كلهم أجانب, وبعدهم يأتي سابعاً اللاعب السعودي ربيع السفياني لاعب فريق الفتح, وشهدت هذه الجولة تسجيل 12 هدف بمعدل هدفين لكل مباراة.

الأحمر يظهر بعد غياب 3330 دقيقة

شهدت هذه الجولة لأول مرة في دوري زين لهذا العام ظهور الكرت الأحمر بعد (3330) دقيقة نظيفة, وكان هذا الكرت من نصيب لاعب فريق الفتح عدنان فلاته, انفرطت بعدها سبحة اللون الأحمر ليحصل المحترف الوحداوي محمد بشير بشه على الكرت الثاني في هذه الجولة, وفي الدوري بشكل عام.

ياسر يضيع الرابعة .. والعدد يصل إلى 10

أضاع مهاجم الهلال ياسر القحطاني ركلة الجزاء في مباراة فريقه ضد الشعلة في الجولة السادسة, ليصل عدد ركلات الجزاء المضاعة إلى 4 ركلات, وبذلك انضم ياسر إلى من أضاعوها منذ بداية الموسم وهم محمد نور وناصر الشمراني ونايف هزازي, وبلغ عدد ركلات الجزاء في الجولات الماضية العدد 10.

النخلي يوقف رقم الفتح

أجبرت إصابة لاعب فريق الفتح بدر النخلي وغيابه عن تشكيلة الفريق في المباراة الماضية مدرب فريق الفتح على تغيير خطته التي يدخل بها بداية كل مباراة وهي ذات الخطة في الخمس جولات الماضية, الفتح كان أكثر الفرق ثباتاً على التشكيلة والأسماء لخمس جولات متتالية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة