ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/09/2012 Issue 14601 14601 الاربعاء 03 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بناء أول مركز لخدمات أمن المعلومات بالمنطقة
موبايلي وIBM يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد:

عقدت كل من شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» وشركة «IBM» العالميّة صباح أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحافيًا مشتركًا كشفا فيه عن تفاصيل شراكة إستراتيجية مدتها خمس سنوات، تسعى من خلالها شركة موبايلي إلى تقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال معتمدة على تقنيات حديثة تزودها شركة «IBM» بالإضافة إلى خدمات أخرى تهدف إلى إثراء حياة مشتركيها.

وحضر المؤتمر المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، فيما مثلّ شركة «IBM» نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع برونو دي ليو وتكريم التهامي المدير العام لشركة «IBM» في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكان الجانبان قد أعلنا مطلع شهر أغسطس عن توقيع اتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات بقيمة مليار وخمسين مليون ريال التي تمكن موبايلي من تقديم حلول شاملة لتكنولوجيا المعلومات لمواكبة الطلب المتزايد على خدماتها التي شهدت أعمالها نموًا سريعًا في المملكة.

وأوضح المهندس الكاف أن اتفاقية التعاون الإستراتيجي مع شركة «IBM» ستحقق لشركة موبايلي أهدافًا محورية لتقديم خدمات جديدة ومبتكرة ومتكاملة لقطاع الأعمال، إلى جانب الارتقاء بقطاع الاتصالات من خلال تقديم كل ما مبتكر وجديد لجميع فئات المجتمع بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والجودة لقطاع الاتصالات تقنية المعلومات من خلال الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة في هذا القطاع.

وقال الكاف: «ستقوم كل من موبايلي و»IBM» بالاستثمار معًا في بناء مركز بيانات وعمليات لخدمات أمن المعلومات الذي سيُعدُّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من الخدمات تتضمن أمن المعلومات، استمرارية الأعمال، خدمات الحوسبة السحابية وخدمات تنفيذ المشروعات والاستشارات».

وأضاف الكاف أن هذه الاتفاقية تشمل تعاون الجانبين للعمل سويًّا في البحث والتطوير لتقديم براءات اختراع مشتركة تلبي احتياجات السوق السعودي.

وقال: إن السوق السعودي يمر بمرحلة نهضة ونمو كبير في جميع المشروعات وعلى هذا الأساس نعمل في موبايلي على تطوير قطاع الاتصالات بجلب الخبرات والتطوير في هذا القطاع المهم.

وفي رده على سؤال «الجزيرة» عن انعكاس ذلك على ربحية الشركة أجاب: بالتأكيد سيكون لها مردود إيجابي لتحقيق أهداف موبايلي وتقديم خدمات جديدة ومبتكرة ومتكاملة لقطاع الأعمال إلى جانب الارتقاء بقطاع الاتصالات من خلال تقديم كل ما جديد ومبتكر لجميع فئات المجتمع بشتَّى شرائحه بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والجودة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة في هذا القطاع ومما سيزيد من مداخيل موبايلي بمشيئة الله.

وقال: ستشاهدون خلال المستقبل القريب إستراتيجية موبايلي في التوسع في جميع المجالات لخدمة عملائها، وندرس جلب حاضنة عالمية لتقنية المعلومات في المملكة، وقال: موبايلي ستقدم على جميع الخدمات العالمية لتوفيرها لكل عملائها في شتَّى أنحاء العالم.

وكشف أن الشركة أنشأت مركز ابتكار وأن العلاقة مع IBM ستوفر الدمج الابتكاري ما بين موبايلي وIBM لخدمة العملاء، وأفاد بأن لدى موبايلي 100 فتاة سعودية تعمل في موبايلي وتخدم من منزلها!

من جانبه أوضح نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع بشركة «IBM» برونو دي ليو أن الحاجة لتقنيات المعلومات المتنقلة تزداد في المنطقة خصوصًا في مجال الاتصالات، وبهذه الاتفاقية ستسعى IBM لتعزيز البنية التحتية التقنية لشركة موبايلي بأحدث التقنيات المبتكرة وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملائها في المنطقة».

وقال المهندس الكاف لـ»الجزيرة»: إن الخدمات المجانية كـ»الوتس اب» والاتصال النتي ليس له تأثير على ربحية الشركة لأنَّهم يعملون لنظرة مستقبلية وعبر التوسع في جميع مجالات الاتصالات، بالإضافة إلى عمل الشراكات الإستراتيجية.

وأضاف الكاف أن مثل هذه الخدمات سلاح ذو حدين فكثير من دول العالم وفي أوروبا مثلاً تؤثِّر هذه الخدمات ثأثيرًا جذريًّا في مداخيلهم من الرسائل القصيرة sms لأنّ الأسس كانت مبنية عليها «الرسائل القصيرة»، وحتى شركات شرق آسيا مبنية على أن تكون مداخيلها الرئيسة من طريق واحد.

ومن هذا المنطلق نسعى في موبايلي إلى التعدد في المداخيل في قطاع الاتصالات، وهذا ما حفزنا إلى أن نرى هل قطاع الاتصالات سيظل قطاع اتصالات بعد 5 سنوات ام سيصبح قطاع اتصالات ومعلومات؟ هذه هي الإستراتيجية المهمة التي نعمل جاهدين عليها والمضي قدمًا في التوسع في جميع المجالات.

من جانبه كشف الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي لـ»الجزيرة» أن الشركة ستقوم بإنشاء أكبر مركز لأمن المعلومات في العالم بعد مركز اتلانتا، موضحًا أن المركز سيقوم بحماية معلومات موبايلي وعملائهم وسيعمل على مدار الساعة لمنع الاختراقات التي نسمع عنها كثيرًا هذه الأيام.

عقب ذلك قام الدكتور مروان الأحمدي بعرض تفصيلي للشراكة، حيث ذكر أن موبايلي كانت ولازالت رائده في نموِّ إيراداتها وفي 2006م حصلت على أسرع نمو في العالم من GSM ونقوم الآن ولله الحمد بتغطية 32 مدينة بالجيل الرابع فيما لإنزال أكبر حصة تسويقية فيما يتعلّق بالبيانات ولدينا 9 ملايين مشترك وحصل مركز خدمة العملاء على أعلى تصنيف، وكشف الأحمدي أن الشراكة مع IBM اتحاد قوة لتلمس احتياجات العملاء لخدمتهم والعمل على تطويرها وتحالف تجاري بأن يكون لدينا ريادة وقيادة في خدمة عملائنا التجاريين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة