ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/09/2012 Issue 14601 14601 الاربعاء 03 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رأس لجنة دراسة الاحتياجات.. وكيل إمارة جازان:
هيئة الطيران بدأت في دراسة مشروع مطار جزيرة فرسان والاحتياجات التنموية سترفع قريباً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي:

رأس وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، يوم أمس الأول اجتماع لجنة دراسة الاحتياجات التنموية الآنية والمستقبلية لجزيرة فرسان بحضور محافظ فرسان حسين الدعجاني، ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة وممثلي الوزارات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر محافظة فرسان.

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بعمل اللجنة من خلال حصر جميع الاحتياجات التنموية بالجزيرة في المجالات الخدمية والتنموية والمجالات السياحية والاستثمار السياحي، وإعداد التقرير النهائي في هذا الخصوص.

وعقب الاجتماع بين وكيل إمارة منطقة جازان أن لجنة دراسة الاحتياجات عملت على حصر كل الاحتياجات التنموية للجزيرة ووضع جداول لحصر تلك الاحتياجات ودراسة كافة التقارير السابقة في هذا الصدد، إلى جانب الاحتياجات التنموية لفرسان الواردة في الخطة العشرية لتنمية منطقة جازان، وأضاف: «تم بحمدالله حصر تلك الاحتياجات ووصلنا اليوم لإعداد المحضر النهائي الذي سيتم رفعه بمشيئة الله تعالى إلى اللجنة الثلاثية التحضيرية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان وعضوية كل من معالي وزير المالية ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط من أجل إقرار التقرير النهائي، ومن ثم عرضه على سمو وزير الداخلية تمهيداً لرفعه للمقام السامي .

وبين أن التوجيه السامي الكريم القاضي بتكوين اللجنة هدف في المقام الأول لتكون جزيرة فرسان وجهة سياحية وتنموية سواء على مستوى المملكة أو دول الخليج وبالتالي فإن كافة التصورات المقترحة وضعت في الحسبان التوازن بين التنمية السياحية والتطوير السياحي والمحافظة على البيئة في الجزيرة التي تعد محمية طبيعية إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات البنية التحتية والمجالات السياحية والمحافظة على البيئة.

وأكد أن التقرير النهائي للجنة يحمل مشروعات تنموية تشكل في مجملها نقلة نوعية لجزيرة فرسان على مستوى المملكة لتكون وجهة سياحية متميزة .

وقال وكيل إمارة منطقة جازان: إن هيئة الطيران المدني بدأت الدراسات لمشروع مطار جزيرة فرسان والذي تم تخصيص موقعه بالجزيرة ، وهو حاليا تحت الدراسة تمهيداً لاعتماده وقد وضعته اللجنة ضمن المقومات الأساسية لتنمية جزيرة فرسان.

وبين أن وزارة المالية تدرس مع وزارة النقل حاليا آلية تشغيل عبارات نقل البضائع ودراسة مواصفاتها والتي صدر التوجيه السامي الكريم بتشغيل أربعة عبارات منها بين جازان وفرسان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة