ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/09/2012 Issue 14601 14601 الاربعاء 03 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تستهدفها لـ(20) عاماً قادمة
رئيس الأرصاد وحماية البيئة يدشن مشاريع الدراسات البيئية لمحافظة جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد الله الدماس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أمس مشاريع الدراسات البيئة على محافظة جدة بحضور ممثلي إمارة منطقة مكة المكرمة، ومسؤولي الشركات المنفذة لمشاريع سيول جدة العاجلة.

وأوضح وكيل الرئيس العام ورئيس لجنة المتابعة للدراسات البيئة الشاملة على جدة الدكتور سعد محلفي، بأنه سوف يبدأ دراسة ومسح بيئي شامل على مدينة جدة، وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى التلوث على الشواطئ ومكامنه في جدة على اليابسة، كما أنها ستنطلق دراسة لمراقبة جودة الهواء على كامل محافظة جدة ومراقبة مصادر ملوثات الهواء، ومن ثم ستوضع خطة شاملة رئيسية بيئية واجتماعية على محافظة جدة لـ 20 سنة قادمة لتوضع ضمن الخطة الشاملة لمحافظة جدة، التي يقوم على عملها إدارة مشروع السيول بمحافظة جدة.

وقال الدكتور محلفي: إن هذه مشاريع الدراسات سيكون لها مردود إيجابي لمعرفة الوضع الراهن البيئي للمحافظة والتخطيط السليم للمشاريع البيئية القادمة عليها، وسوف يكون العمل مشتركاً بين 3 جهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وإدارة مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول في محافظة جدة والشركات الاستشارية القائمة على هذا المشروع والشركات المنفذة. علماً بأن هذه المشاريع قام بتصميمها شركات عالمية متخصصة في هذا المجال وعرضت مناقشة المشروع على أفضل 12 شركة عالمية في الدراسات البيئية وتم اختيار أفضل العروض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة