ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/09/2012 Issue 14601 14601 الاربعاء 03 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما دشن المقر الجديد لمكتب العمل
محافظ الأحساء يدشن مشاريع تعليمية جديدة للبنين والبنات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - محمد النجادي - عايض العرجاني:

دشن محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، أمس عدداً من المشروعات التعليمية الجديدة بالمحافظة للبنين والبنات، وذلك في ثانوية سعد بن عبادة بالهفوف والبالغ عددها 25 مشروعاً. وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة أحمد بالغنيم، والمهندس فهد الجبير، أمين المحافظة. وتجول داخل المدرسة الني تعتبر أنموذجاً لأحد المشاريع التعليمية. وفي نهاية الجولة تم توقيع مذكرة لأراضي تعليمية وعددها 115 أرضاً بين مدير عام التعليم وأمين الأحساء. ثم تحدث بالغنيم وقال: إنه تم استلام (25) مشروعاً بتكلفة إجمالية تبلغ (2108508371) ريال، وتوفير بيئة مدرسية جاذبة بما وفرته من مختبرات علمية ومعامل حاسب آلي، وملاعب رياضية، وغيرها.

من جهة ثانية دشن محافظ الاحساء أمس المبنى الجديد لمكتب العمل بالاحساء، وذلك بحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه والذي يقع في مجمع الدوائر الحكومية بالهفوف. وذكر فقيه خلال تصريحه على هامش الافتتاح أن مكتب العمل الجديد تم فيه مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إيجاد محطات خاصة لهم, كما تم تفعيل الخدمات الالكترونية بشكل كبير, ولأول مرة على مستوى المملكة ينفذ مكتب الاحساء تفعيل الإدارات الشاروكية مع وزارة الصحة من خلال إنشاء وحدة للتثقيف الصحي بحيث تقوم بإعداد برامج توعوية وتثقيفية, والثانية إنشاء وحدة للأمن والسلامة لتثقيف منسوبي المكتب والعملاء بالشراكة مع إدارة الدفاع المدني من اجل مواجهة حالات الطوارئ.

من جهته كشف وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية احمد الحميدان عن موافقة وزير العمل على افتتاح أول قسم خاص للنساء على مستوى المملكة وسوف يتم افتتاحه خلال الفترة القريبة القادمة وعن افتتاح قسم خاص للاستقدام للأفراد للعمالة المنزلية بالاحساء، أوضح الحميدان أن العمل جار الآن على افتتاح قسم في محافظتي الاحساء والخبر وسيتم افتتاحهما قريبا جدا. وعن انتهاء إشكالية استقدام العمالة الاندونيسية والفلبينية، ذكر الحميدان انه لازالت الاتصالات مستمرة وموجودة بين البلدين ولاسيما أننا نسعى إلى إنهاء كافة العقبات التي قد توجد, نافياً ما ذكر في بعض المواقع الالكترونية والصحف الورقية عن انتهاء الإشكالية . وعن معاناة الوزارة في فكر المجتمع حول طلب التأشيرات قال الحميدان : يجب علينا التكاتف كمجتمع لتغير هذه النظرة نحو العمالة الوافدة والتي يجب أن نقتنع باننا لا نحيا إلا بالعمالة الوافدة لا في شغلنا ولا في تجارتنا ولا في منازلنا وانأ شخصيا أتكلم كمواطن ولا نريد أن نربط أنفسنا دائما بالاعتماد على العمالة في كل شيء, ونحن في وزارة العمل عملنا من خلال الحرص على توظيف السعودي في سوق العمل. وحول عمل المرأة السعودية ومدى فاعليتها وإنتاجيتها، أكد الحميدان أن الإحصائيات التي تردنا من تجار بيع الملابس سواء تجار التجزئة أو الجملة تؤكد أن العائد الربحي ارتفع بنسبة 25 إلى 40 % خلال الفترة التي عملت فيها المرأة في هذا القطاع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة