ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/09/2012 Issue 14601 14601 الاربعاء 03 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نوهت بمضامين خطبة المفتي.. والدفعة الـ 15 من الموظفين أدوا القسم
(نزاهة) تطالب الإعلاميين بتحري الدقة في نقل المعلومات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الغشام:

أثنى مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على ما اشتملت عليه خطبة سماحة المفتي التي ألقاها يوم الجمعة الماضية، في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض، من تحذير للموظفين المنوط بهم المسؤولية عن المشروعات الحكومية من أخذ أموال «الرشوة»، لأن أخذ الأموال بالباطل يجر على صاحبه المصائب في الدنيا والآخرة، إضافة إلى مطالبته المثقفين والكتاب والإعلاميين، مراعاة الكتابة عن الخير للإسلام والمسلمين، والأمور التي فيها منفعة للأمة في الحاضر والمستقبل.

وبين المصدر أن خطبة سماحته، تأتي امتداداً لخطبه وبياناته السابقة التي تحث على التمسك بالقيم الحميدة، والالتزام بالنصوص الشرعية والنظامية، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات الحكومية، والحفاظ على المال العام، وعدم الأخذ منه بغير وجه حق.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة تأمل من الكتاب والصحفيين، التثبت وتحري الدقة فيما ينشر، والرجوع إلى جهات الاختصاص للاستفسار عن أي معلومة يودون معرفتها. وبين المصدر أن قرار مجلس الوزراء رقم (209) الصادر بتاريخ 30-6-1433هـ، تضمن الحلول والمبادئ اللازمة للكتابة الصحفية عن أعمال الوزارات والجهات الخدمية، ومراعاة تحري الدقة والمصداقية في ذلك.

من جهة ثانية أدى عدد من موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، صباح أمس الثلاثاء القسم الوظيفي، أمام رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف بحضور عدد من مسؤولي الهيئة. ويأتي ذلك تنفيذاً لما ينص عليه تنظيم الهيئة في مادته العاشرة بأن يؤدي موظفو الهيئة، قبل مباشرة مهماتهم، أمام الرئيس القَسَم الوظيفي.

وقد أعرب الموظفون الذين أدوا القسم هذا اليوم عن سرورهم وفخرهم واعتزازهم بانضمامهم إلى الهيئة، سائلين الله أن يكونوا عند حسن الظن بهم، وأن يكونوا أهلا للثقة التي منحت لهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة