ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/09/2012 Issue 14602 14602 الخميس 04 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

لا أعجب من ظهور حملات سخرية بالرسالة المحمدية من لدن جماعات حاقدة أو غير مدركة لعظمة الدين الإسلامي، فقد ظهرت في حياته صلى الله عليه وسلم بوصمه بالجنون والسحر واستنقاصه بأنه أبتر لوفاة أبنائه الذكور وبقاء نسله من الإناث ! بل وقيام سفهاء قريش برمي القاذورات على ظهره الكريم، ولم يثأر أو ينتقم لنفسه من أولئك السفهاء، بل دعا لهم لأنهم لا يعلمون وغير مدركين لمهمّته الربانية. إلاّ أنني أعجب من قيام بعض المدافعين عنه عليه الصلاة والسلام بالتدافع والمظاهرات الحربية وإراقة الدماء وحرق السفارات، ولو كان بيننا لم يرضَ بهذه الأعمال المسيئة للإسلام وله عليه أفضل الصلوات والتسليم. فالرسول الذي يسيئون إليه قد وجّهنا بأن نكون متسامحين مع الآخرين مؤمنين ومحترمين للأديان والأنبياء والمرسلين مصداقاً لقوله تعالى (قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ).

ما يحز في النفس ازدواجية الخطاب الغربي المؤمن بحرية التعبير المثير للفتن الاستفزازي، وإدانة التصرفات العاطفية التي عكستها تلك الحرية المنفلتة! فنحن المسلمون ندين القتل والإرهاب وإفساد الأرض، ولكننا بذات الوقت نرفض الاستفزازات والتحرش بشريعتنا وبحبيبنا الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم أكرم الخلق وأتمّهم أخلاقاً. وحين تتخلّى حكومات الدول العظمى عن كبح جماح بعض سفهائها وكراهيتهم لنا، فحري بها ألاّ تطالبنا بتقييد عواطف شبابنا المقهور الذي ملّ الاستعمار والاستعباد الفكري طيلة قرون عدة. فلا زال المسجد الأقصى يرزح تحت احتلال اليهود وقد كبلت أيدي الشباب وعقولهم وهم يرون أحد مقدّساتهم يعاث بها فسادا!

وإذ نرجو من الله اللطف بنا ونصرنا على أعداء الأُمّة؛ لنأمل أن يربط الله على قلوب الشباب الإسلامي الذي يسري الحماس في عروقه، وليدركوا أنّ تلك الأفعال المشينة من قتل وحرق وترهيب لمعاهدين لا تزيد إسلامنا إلاّ وهناً ولا حجّتنا إلاّ ضعفاً، والله عزّ وجلّ أمرنا بالجدال الحق والموعظة الحسنة، ولن نحيد عن توجيهه وأمره عزّ وجلّ. وكم من سيف أغمده رسول الله عليه أزكى الصلاة والسلام ضد جاهل أو منافق كيلا تقوم فتنة، ولنا فيه الأسوة الحسنة والقدوة المثلى.

والمسلمون بعمومهم يقرأون الآيات العظيمة ويعلمون أنّ الله قد كفى نبيه مَن يسخر به بقوله {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ}، وحين يكفيه الله بعزّته وعظمته، فإنه قد كفانا أيضاً محاربتهم، ودعانا لاتباع سنّته وهديه. فهل فعلنا ؟

rogaia143@hotmail.com
Twitter @rogaia_hwoiriny
 

المنشود
كفّاه الله المستهزئين
رقية سليمان الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة