ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/09/2012 Issue 14602 14602 الخميس 04 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحالف يضم 10 أحزاب اشتراكية لمواجهة «أخونة مصر»
القوى الثورية تحتشد في القاهرة رداً على قمع المظاهرات

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

دعت قوى ثورية مصرية الجماهير للنزول إلى «ميدان التحرير» يومي 21 و22 سبتمبر فى ميدان التحرير، وذلك لاستنكار تجريم التظاهر السلمى.

وأكد محمد عطية، منسق ائتلاف ثوار مصر، أنهم عقدوا جلسات مع العديد من القوى الثورية والسياسية، للدعوة لتنظيم تظاهرات، لاستنكار تجريم التظاهر السلمي والذى تمثل فى فض عدة اعتصامات بالقوة من قبل قوات الأمن.

وأضاف عطية أن دعوتهم لتنظيم تلك التظاهرات جاء للتأكيد على رفضهم فض الاعتصامات بالقوة، ورفض قرض الصندوق الدولي، والمطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، بالإضافة إلى المطالبة بالإفراج عن المعتقلين المدنيين وضباط الجيش الذين ساندوا الثورة فى الميدان وأشار عطية، إلى أن التظاهرة ستتضمن وقفة داخل الميدان، بالإضافة إلى تنظيم عدة مسيرات إلى خارج الميدان للتعريف بمطالبهم.

من جهة أخرى, دشنت القوى اليسارية بمصر تحالفاً ضم نحو عشرة أحزاب وحركات ثورية، تحت مسمى «التحالف الديمقراطي الثوري»، ويأتي هذا التحالف ضمن موجة من الاندماجات بين الأحزاب والفصائل التي تنتمي إلى تيار واحد لمواجهة هيمنة جماعة الإخوان المسلمين على مفاصل الدولة المصرية. وأعلن ممثلو التحالف اليساري فى بيان أنهم تعاهدوا على بذل كل الجهود الممكنة «من أجل تنسيق أنشطتنا الثورية، وخاصة وسط الطبقات الشعبية، على طريق العمل من أجل بناء تحالف ديمقراطي وتقدمي ثوري يكون الأساس الصلب لجبهة وطنية ديمقراطية واسعة متحدة، واتفق الموقعون على بيان تأسيس التحالف علي أربعة محاور لما سموه بالنضال المشترك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة