ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/09/2012 Issue 14602 14602 الخميس 04 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينتجون 1500 كرتون يومياً
شباب سعوديون يعملون في مهرجان النخيل والتمور بالأحساء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء- عايدة بنت صالح:

في مهرجان النخيل والتمور بالأحساء الذي تنظمه أمانة الأحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم بشراكة مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية، يعمل 10 سعوديين وسعوديات لفرز التمور واختيار الأجود منها وتعبئتها في كراتين خصصتها الأمانة لهذا الغرض.

وقال مشاري المري أحد العاملين: تشرفت بالعمل في هذا المهرجان من خلال انتقاء التمور بواقع 1500 كرتون يومياً. وأوضح عبدالرحمن الفواز «عامل فرز التمور «أن عملهم يسهم في رفع سعر التمور الأحسائية والتي تحظى بشهرة على مستوى المملكة.

وتحدثت أم الهنوف إحدى الزائرات وقالت: إن فكرة إقامة المهرجان كانت رائدة وتخدم المزارعين الذين كانوا يعانون في الأعوام الماضية، حيث أنهم يعملون ويزرعون ويتابعون إنتاج نخيلهم من التمور، ويضطرون إلى بيعها بثمن بخس بعد عرضها بالسوق، مما أجبر العديد من المزارعين غير القادرين على تكاليف الزراعة على بيع مزارعهم وتحويلها إلى أراضي سكنية، وهذا هدم لثروة وطنية كبيرة اشتهرت بها الأحساء إلى جانب البترول.

أما الزائرة أم حسن فقالت: جاء هذا المهرجان لرفع معنويات المزارعين ودعما لهم، خاصة أن الكثير منهم يعتمد دخله المادي على ما تنتجه مزرعته من محصولها السنوي من التمور، إضافة إلى تصنيف التمور الذي جعل من التمور ذات الجودة العالية ما يناسبها من الأسعار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة